القسم الثقافي ...

 

عاشوراء ومجتمع المقاومة

الشيخ شفيق جرادي

لطالما كان الحديث حول العلاقة بين التراث والمعاصرة، يشغل باب النخب الثقافية. إذ المفكّر الفاعل، هو ذاك الباحث عن روح الفكرة أو الظاهرة، وعلاقتها بالنبض الحيوي للناس. والنخب الفكرية الفاعلة، يستحيل عليها إلّا أن تنخرط بهموم الناس وقضاياهم. ذلك أنها من الناس كانت، وعلى هديهم تشكّلت هويتها ومقولاتها ومواقفها.

12 - 10 - 2017

 

حذر رئيس الحكومة الصهيونية، بنيامين نتنياهو، من أي مخاطر وجودية قد تواجه دولة إسرائيل، وشدد على ضرورة أن تكون الدولة على أهبة الاستعداد للتهديدات التي تهدد وجودها، ليتسنى بعد ثلاثة عقود الاحتفال بيوم الاستقلال الـ100 للدولة".

12 - 10 - 2017

 

شرعت إسرائيل بشكل رسمي في التشجيع على مظاهر العنصرية ضد العرب والفلسطينيين في مدارسها ومؤسساتها التعليمية.

12 - 10 - 2017

 



إن كُنت تنتظر الإمام عجل الله تعالى فرجه الشريف وأنت تظنّ أنّك تُمهّد له، فيما تتحكّم بحركتك نظرةٌ سطحيةٌ لظهوره عجل الله تعالى فرجه الشريف، فستكون حركتك في خطر؛ لأنّها ليست واقعية.

20 - 09 - 2017

 

آية الله الشيخ محمد تقي مصباح اليزدي (حفظه الله)
"إلَهِي أسْكَنْتَنَا دَاراً حَفَرَتْ لَنَا حُفَرَ مَكْرِهَا، وَعَلَّقَتْنَا بِأيْدِي الْمَنَايَا فِي حَبَائِلِ غَدْرِهَا، فَإلَيْكَ نَلْتَجِئُ مِنْ مَكَائِدِ خُدَعِهَا...".
يقدّم الإمام السجّاد عليه السلام في هذا المقطع من مناجاة الزاهدين حالة الخوف من الدنيا حيث ابتلينا بالمكر والخداع المصطنعَين.

20 - 09 - 2017

 

الشيخ الشهيد راغب حرب (رضوان الله عليه) (*)
تفيضُ ليالي عاشوراء بركةً، وتزخر بالعطاء، ونحن فيها أقرب ما نكون إلى الله تبارك وتعالى، وأقرب إلى الحالة التي نُقِرُّ بها عين الرسول صلى الله عليه وآله وسلم، ونتحبّب إلى آل البيت عليهم السلام بإحياء المجالس الحسينية. وهم عليهم السلام بالغوا في الاهتمام بهذه المجالس، وبيّنوا مزيد حبّهم لها. 

20 - 09 - 2017

 

قال تعالى في كتابه الكريم: {قَوْلٌ مَعْرُوفٌ وَمَغْفِرَةٌ خَيْرٌ مِنْ صَدَقَةٍ يَتْبَعُهَا أَذًى وَاللَّهُ غَنِيٌّ حَلِيم}.

14 - 09 - 2017

 

ثمّة نقاشٌ معقود في مسألة مظلوميّة المرأة في الإسلام كدين أو في المجتمعات الإسلاميّة؛ فيذهب بعضهم إلى أنّ الإسلام نفسه لم ينصف المرأة سواء في بعض الآيات أو في الروايات والأحاديث، ويرى آخرون أنّ المسلمين زادوا في اضطهاد المرأة، فمنعوها من التعلم ومن الخروج من المنزل...

12 - 09 - 2017

 

جرت العادة على القول إنّ ثمّة عداءً بين الدين"والحبّ". ويتجلّى هذا العداء عند القول إنّه: طالما ينظر الدين إلى "الحبّ" على أنّه والشهوة شيء واحد، وينظر إلى الشهوة على أنَّها شيء خبيث ذاتياً، فالدين بالنتيجة يرى "الحبَّ" شيئاً خبيثاً أيضاً.

12 - 09 - 2017

 

الغدير: تدبير نبوي لحفظ الرسالة الإلهية

إنّ قضية (الغدير) ليست قضية تاريخية بحتة، بل إنها ملمح من ملامح الجامعية الإسلامية. وإذا ما افترضنا أنّ النبي الأكرم(صلى الله عليه وآله وسلم) لم يترك للأمة منهاجاً لبناء مستقبلها بعد عشر سنوات أمضاها في تحويل ذلك المجتمع البدائي الملوث بالعصبيات والخرافات إلى مجتمع إسلامي راقٍ، بفضل سعيه الدؤوب، وما بذله أصحابه الأوفياء من جهود، لظلّت كل تلك الإنجازات مبتورة وبلا جدوى. 

10 - 09 - 2017

 

قالت مصادر في العاصمة الفرنسية باريس ان شركات النفط الاميركية بدأت في وضع استراتيجيتها للعمل في العراق والشرق الأوسط لمرحلة ما بعد نهاية تنظيم "داعش".

01 - 08 - 2017

 

كيف تصافح كفاً ملطخة بدمائنا؟، عنوان رسالة وجهها ناشطون في مجال حقوق الإنسان وسياسيون وإعلاميون إلى زعيم “التيار الصدري” السيد مقتدى الصدر، الذي زار السعودية يوم الأحد 30 يوليو/تموز 2017، وأكدوا أن زيارته "تبعث برسائل خاطئة إلى الداخل والخارج".

01 - 08 - 2017

 

أصدرت شركة "غوغل"، عملاقة البحث على الانترنت، أول كتابين إلكترونيين على موقع متجرها Play Store، ويختلف هذا عن ملايين الكتب المتاحة للقراءة أصلاً على الانترنت.

27 - 07 - 2017

 

- تركيز الرئيس الصهيوني شمعون بيريس على شبكات التواصل الاجتماعي

نهجت الإدارة الصهيونية منهج الإدارة الأميركية نفسه، حيث قال الرئيس الصهيوني شمعون بيريس في خطابٍ رسميٍّ له أمام ضيوف المنتدى الاقتصادي العالمي للشرق الأوسط وشمال أفريقيا في دورته السابعة،

25 - 07 - 2017

 

تظهر وثيقة، نشرها موقع censoo.com أنّ وكالة الأمن القومي الأميركية اخترقت منذ فترة طويلة سنترالات أوجيرو، وتمكنت من التجسس على الداتا الصادرة من لبنان وتصفيتها ومعالجتها. لا توضح هذه الوثيقة إذا كان مصدر هذه القدرة ناتجاً من برنامج معلوماتية أو أجهزة تكنولوجية متطورة أو مزيج من الاثنين تحت اختصار «هامركس»، إلا أنها تؤكّد أن التجسس عبر «أوجيرو» أتاح لها تصفية داتا بحجم ١٠٠ ميغابيت، خاصة بما تزعم أنه «الوحدة ١٨٠٠» في حزب الله.

16 - 04 - 2017

 

تعد ظاهرة التدخين من الظواهر الاجتماعيّة السيّئة التي انتشرت في الآونة الأخيرة بين فئة "المراهقين"، وهذه فئة تشمل الأطفال الذين لم يصلوا إلى مرحلة النضوج والاستقرار، فتتراوح أعمارهم ما بين 12 إلى 18 سنة تقريباً (على الرغم من اختلاف الدراسات حول العمر الفعليّ للمراهقة).

18 - 03 - 2017

 

 تمهيد
سنُسلّط الضوء في هذا الدرس1 على تعريف مصطلح التربية من وجهة نظر علماء التربية المحدثين والمعاصرين (المسلمين والغربيين)، ثم نُناقش مجموع تلك التعاريف ونُسجّل عليها ما ينبغي من ملاحظات استناداً إلى معياريّة التعريف الذي تبنّيناه حول التربية.

19 - 02 - 2017

 

في هذه السلسة من محور "حجّة المعبود" نسلِّطُ الضوء على العقيدة المهدوية من جميع أبعادها بقدر الإمكان، وضمن عناوين عدّة.

01 - 02 - 2017

 

جميعنا بات ينبُذ حفلات إطلاق الرصاص في مناسبات الأفراح والأتراح كافّة، عندما نتحدّث من بعيد، لكن من يطلق النار ليس إنساناً من كوكب آخر، بل قد يكون جارك، قريبك، صديقك، أخاك... بل ربّما أنت أيضاً!! فلنقم بمواجهة صغيرة، مع صاحب الصخب القاتل، هل هو مجرد هاوٍ أم قاتل؟! وهل يعرف حقيقة نفسه؟!

01 - 02 - 2017

 

في كلّ سنة، في مثل هذا اليوم، نحيي سنوياً ذكرى القادة الشهداء، الشهيد السيد عباس الموسوي، أميننا العام وقائدنا، وزوجته العالمة المجاهدة الشهيدة أمّ ياسر وطفله الصغير حسين، وسماحة شيخ شهداء المقاومة الإسلاميّة الشهيد الشيخ راغب حرب، والقائد الجهادي الكبير الشهيد الحاج عماد مغنية، الذين هم عنوان ثباتنا وانتصارنا، ونحيي دائماً هذه الذكرى من أجلنا، من أجل أبنائنا، وأحفادنا، وأجيالنا، وليس من أجلِهم هُم.

01 - 02 - 2017

التالي الأخير

 

كتاب تعليم اللغة الفارسية 



كتاب تعليم اللغة الفارسية بصيغة فلاش


2017-09-20 11:27:13

فيديو
محاضرات نشاطات

آخر التعليقات

مؤسسة النخب الأكاديمية

وعليكم السلام ورحمة الله

الأخ هشام من الجزائر

للأسف لا تتوفر لدينا نسخة بي دي اف الرابط للكتاب بصيغة فلاش فقط متوفر على الموقع

http://alnukhab.com/index.php?rsid=1212

شكراً لتواصلكم معنا

حول دورة تعليم اللغة الفارسية

مؤسسة النخب الأكاديمية

وعليكم السلام ورحمة الله

دورة تعليم اللغة الفارسية محدودة العدد ومخصصة لطلبة الجامعات فقط شكراً لتواصلكم معنا

حول محاضرات

مؤسسة النخب الأكاديمية

وعليكم السلام ورحمة الله

الأخ حسين والأخت فطوم

بالنسبة لرابط الكتاب فهذا ما حصلنا عليه من الأستاذة مدرسة اللغة الفارسية كصيغة فلاش وليس لدينا نسخة PDF للأسف شكراً لكم ولمروركم الكريم

حول كتاب تعليم اللغة الفارسية

حسين

السلام عليكم .بارك الله بجهودكم ووفقكم .ممكن اعرف كيف استطيع الحصول على كتب منهج التدريس جزاكم الله خيرا .حتى استطيع المتابعة معكم .....مع جزيل الشكر والامتنان....

حول كتاب تعليم اللغة الفارسية

اوراق الربيع

السلام عليكم . وفقكم الله تعالى .احتاج الى تعلم اللغة الفارسيه

حول محاضرات





الأخبار من المراقب العراقي




عدد الزائرين الآن 14