التنمية البشرية ...

 

¤ فكر ( انا أختار أن اعتقد أنى ثرى ) ليست الثروة بالمال فقط ، فأنت ثرى بقدراتك و طموحاتك و الفرص المتاحة أمامك و أيضاً ثرى بحب اسرتك لك.
تذكر أن احترام الذات هو المكون الأساسى لكل الثروات بما فيها المال، هناك فرق كبير جدا بين أن تكون فقيراً و بين ألا تمتلك المال.

08 - 05 - 2016

 

قبل أن ندخل إلى خطوات تنمية التفكير لابد أن تتوافر لديك الرغبة الحقيقة لذلك ثم تبدأ فى تخصيص وقت كافى للتفكيرو التخلى عن أن تكون تصرفاتك عبارة عن ردود افعال سريعة ، و أن تتمرن على التفكير و عدم استعجال النتائج و التسلح بإسلوب خطوة بخطوة.

08 - 05 - 2016

 

إعرف علامات الذكاء و العقل لكى تستطيع أن تعرف مقدار ذكائك. 

لقد تحدث كثير من العلماء العرب و الأجانب عن الذكاء ومواصفاته .

و لكن ما هى العلامات التى يستدل بها على الذكاء و العقل؟

08 - 05 - 2016

 

تتضارب آراء الأهل في التربية، لناحية الثواب والعقاب، فمنهم من يعتقد بترجيح العقاب على الثواب، بينما الآخر يرجّح العكس، وثمة فئة لا ترجّح ثواباً ولا عقاباً، فكيف يمكننا معرفة السلوك السليم والجيّد، لاتّباعه مع أبنائنا؟

07 - 05 - 2016

 

كل منا يحب أن يثبت نفسه وذاته من خلال عمله وأن يكون متميزا به ويعتمد عليه، ولكن البعض قد يجهل أهم الإرشادات التي تساعده كي يصبح أكثر إنتاجا في عمله، ولذلك فسوف نقوم من خلال هذه المقالة بعرض أهم النصائح والإرشادات التي تجعل أي شخص أكثر إنتاجا.

04 - 10 - 2015

 

كيفية اتخاذ القرارات المصيرية ؟ في العادة يلجأ الانسان الى اتخاذ قرار في امر معين عندما يريد تحقيق امر معين في حياته ولهذا فأن اتخاذ القرار امر لا يستهان به حيث ان هذه القرارات من المحتمل ان تكون قرارات مصيرية مثل اختيار مجال العمل الذي تود العمل به او تغير مجال العمل السابق واختيار مجال عمل جديد

19 - 05 - 2015

 

هل يمكننا المسامحة على كل شيء؟ هل يجب مسامحة الجميع؟ هل المسامحة أمر إلزامي لتخطي عقبة الماضي والتصالح معه؟ أَوَ ليست مسامحة الذات أحد أهم أشكال المسامحة كونها بمثابة إعادة تأهيل نفسية؟

24 - 02 - 2015

 

نستعرض في البحث نموذجاً لكيفية استخدام الإرشاد المعرفي- الانفعالي في مواجهة مشكلة قد تواجه عدداً من طلبة المدارس الإعدادية والثانوية. وهي قلق الامتحان. - ولابد من الإرشاد إلى أنه يمكن للمرشدين النفسيين التربويين الجدد في الثانويات والإعداديات الاهتداء لوضع برامج أخرى

24 - 02 - 2015

 

العصف الذهني هو أسلوب من أساليب التفكير الإبداعي الذي يمكن للمعلم الفعال أو الإداري الناجح أن يستخدمه في اللقاء مع مجموعة من الطلبة المهتمين وذلك من أجل توليد أفكار جديدة حول قضية من القضايا التي تهمهم أو مشكلة من المشكلات ذات الأهمية الاجتماعية أو الاقتصادية أو السياسية.

24 - 11 - 2014

 

1- العدواني 
إن الشخص العدواني دائمًا يجعل سلاحه سلاح تحدٍّ 
وتصويب وغضب، وهذا هو ذروة الضغط والسلوك العدواني. 
 

12 - 04 - 2014

 

انواع التخااطر

 تخآطر الأروآح 

في بعض الاوقات تنتابنا مشاعر مفاجئة والتفكير في أحد ما أو قد تحلم بهم

دون التفكير فـ تفاجأ بخبر يخصهم ,أو اثناء تجاذب اطراف الحديث تفاجأ

بمن يتحدث معك يتحدث بخواطرك وما يجول بأفكارك , تخاطر الارواح

او التوافق الفكري امر حير العالم منذ القدم و ما زال ..!!

06 - 04 - 2014

 

يروى أن صياداً كان السمك يعلق بصنارته بكثرة. وكان موضع حسد بين زملائه الصيادين. وذات يوم, استشاطوا غضباً عندما لاحظوا أن الصياد المحظوظ يحتفظ بالسمكة الصغيرة ويرجع السمكة الكبيرة إلى البحر، عندها صرخوا فيه "ماذا تفعل؟ هل أنت مجنون؟ لماذا ترمي السمكات الكبيرة؟
عندها أجابهم الصياد "لأني أملك مقلاة صغيرة"
قد لانصدق هذه القصة...

29 - 03 - 2014

 

حركات يديك تكشف سرك. مغرور أم مهموم واثق أم متحكم... حركات يديك تكشف سرك

12 - 03 - 2014

 

من منا لا يريد ان يصبح شخصية محبوبة ينجذب لها الناس بسرعة . اليك 10 خطوات تجذب الناس لك .

10 - 03 - 2014

 

لا تأخذ مفاهيمك من الأفلام الأجنبية       

أخي الحبيب،

إيَّاك أن تأخذ مفاهيمك ومواقفك الحياتية والمصيرية عن الأفلام والمسلسلات الأجنبيَّة اليت تأتينا من بلاد الكفر...

03 - 02 - 2014

 

عملية تحليل المشكلات في إطار عملية اتخاذ القرارات

   تعريف عملية تحليل المشكلات

    تحديد أنواع المشكلات
 

08 - 10 - 2013

 

لا يمكن حل المشاكل إلا من خلال العمل الجماعي, وذلك للأسباب التالية:

أ?. لا يملك الفرد الواحد في الغالب ما يتطلبه التغيير الحقيقي من الوقت والطاقة والمعرفة والنفوذ اللازم لإحداث التغيير المطلوب.

23 - 09 - 2013

 

نعرض هنا قائمة للأساليب المستخدمة لتبسيط عملية اتخاذ القرار. ستلاحظ أن العديد منها يعمل على أساس تقليل عدد البدائل. والبعض يعمل على استخدام قرارات مسبقة ,

31 - 08 - 2013

 

المهمة الصعبة

لا شك أنه لا يتبين نجاح القائد أو فشله أو صلاحية مدير ما أو عدم صلاحيته إلا عبر تخطيه ونجاحه في المرور بمقوديه أو عامليه من مراحل الأزمة إلى مراحل السواء .. ولاشك أن تعدي مرحلة الأزمة يتوقف على نوعية القرار المتخذ في الأزمة الذي يصلح معه السير في الأزمة .

26 - 08 - 2013

 


 روي أن عيسى عليه السلام قال: 'ماذا يكسب الإنسان إذا فاز بكل شيء وخسر نفسه.

21 - 08 - 2013

الأولى السابقة التالي الأخير

 

كتاب تعليم اللغة الفارسية 



كتاب تعليم اللغة الفارسية بصيغة فلاش


2017-09-20 11:27:13

فيديو
محاضرات نشاطات

آخر التعليقات

كريم مولود

السلام عليكم تحياتى للجميع في مؤسسة النخب الاكاديمية حقيقة عملكم رائع جدا والمفيد وانا حاليا اتابع دورة اللغة الفارسية من موقع يوتويب واستفاد من المحاضرات ولكن سوف احتاج الى الكتب والاقراص لكة تكتمل تعليم اللغة الفارسية وطبعا انا من محافظة اربيل ما ادرى كيف احصل وتمنياتى لكم كل الخير والبركة والتقدم اكثر في كل المجالات واخيرا بلغ تحياتى الى كل المساهمين في المؤسسة وخاصة المحاضرة الاستاذة الفاضلة واتمنى لها كل الخير والبصحة والعافية وانا الان اشترك بالدورة عبر فيس بوك ولكن الدورة غير المتكامل و

حول دورة تعليم اللغة الفارسية

نبيل الزجراوي

السلام عليكم ورحمة اللة وبركاته عندي كتاب الجلد 1 و2و3متواجد على الفيس بوك نبيل الزجراوي الزجراوي واني خادم لكم اوصفحه https://www.facebook.com/groups/964888653637201/ معنا لنتعلم الفارسية المسؤول عنها نبيل الزجراوي

حول كتاب تعليم اللغة الفارسية

نبيل الزجراوي

السلام عليكم ورحمة اللة وبركاته الكتب جلد 1.2.3 عندي

حول كتاب تعليم اللغة الفارسية

عبدالقادر

اريد هذا الكتاب بpdf او بشكل اوفلاين او بطريقة كتب مطبوعة

حول كتاب تعليم اللغة الفارسية

شريفه عباس الموسوي

السلام عليكم اريد ان اتعلم اللغه الفارسية

حول كتاب تعليم اللغة الفارسية





الأخبار من المراقب العراقي




عدد الزائرين الآن 33