معلومات دينية ...

 

"لم يكن يملك سوى أربعة دراهم، فتصدّق بدرهم ليلاً، وبدرهم نهاراً، وبدرهم سرّاً، وبدرهم علانية؛ فأنزل الله فيه: ﴿الَّذِينَ يُنفِقُونَ أَمْوَالَهُم بِاللَّيْلِ وَالنَّهَارِ سِرًّا وَعَلاَنِيَةً فَلَهُمْ أَجْرُهُمْ عِندَ رَبِّهِمْ وَلاَ خَوْفٌ عَلَيْهِمْ وَلاَ هُمْ يَحْزَنُونَ﴾ (البقرة: 274). وأنّه عليه السلام كان يسقي بيده لنخل قومٍ من يهود المدينة حتى مجلت يده، ويتصدّق بالأجرة، ثم يشدّ على بطنه حجراً"(1).

01 - 08 - 2017

 

آية الله الشيخ عبد الله جوادي آملي (حفظه الله)


تُعدّ غيبة إمام العصر من أهمّ المسائل الأصيلة في تاريخ الفكر الإسلامي، ولذا كان المعصومون عليهم السلام ابتداءً بالنبيّ الأكرم صلى الله عليه وآله وسلم وانتهاءً بالإمام العسكريّ عليه السلام يشيرون مراراً وتكراراً إلى وجوده المبارك. كما إنّ المجاميع الروائيّة الشيعية التي تتناول الموضوع لم تبلغ حدّ الاستفاضة فحسب، بل تجاوزت حدّ التواتر المعهود. وهي نفسها تذكر أنّ غيبته تطول حتّى يشكّ فيها الناس. فكيف السبيل إلى معرفته عجل الله تعالى فرجه الشريف؟

25 - 07 - 2017

 

ذكرنا في الأعداد السابقة روايات عن أئمّة أهل البيت عليهم السلام تتحدّث عن أوصاف الشيعة. وفي هذا العدد نتابع الرواية الواردة عن الإمام الصادق عليه السلام، حيث وصلنا إلى قوله عليه السلام: ".. إنّما شيعتنا من لا يهِرُّ هرير الكلب ولا يطمع طَمع الغراب، ولا يسأل الناس بكفّه وإنْ مات جوعاً"(1).

01 - 02 - 2017

 

يقول تعالى في كتابه العزيز على لسان النبي صلى الله عليه وآله: ﴿وَقَالَ الرَّسُولُ يَا رَبِّ إِنَّ قَوْمِي اتَّخَذُوا هَذَا الْقُرْآَنَ مَهْجُورًا ﴾ (الفرقان: 30). هذه الشكوى الأليمة من رسول  الله يبثها في يوم القيامة،  وهو الرؤوف وصاحب القلب العطوف حيث يقف بكل حسرة شاكياً بألم وحرقة.

30 - 01 - 2017

 

القرآن الكريم هو المصدر الأساس والمرجعية الأولى في التشريع والاعتقادات الإسلامية. فما وافقه يؤخذ به وما خالفه وعارضه يضرب به عرض الجدار على حد تعبير الإمام الصادق عليه السلام.  وفي خصوص مسألة الإمام المهدي عجل الله فرجه يرد السؤال التالي:

25 - 01 - 2017

 

تعتبر الأساليب والوسائل التعليمية من المواضيع الهامة في الميدان التربوي ، لأنها تسهل عملية التعلم والتعليم وتوضح المعاني وتشرح الأفكار.

ومنهج التربية الإسلامية لحظ أساليب ووسائل متعددة سواء كان ذلك في القرآن الكريم أو في سيرة النبي (ص) وأهل بيته الطاهرين (ع).

25 - 01 - 2017

 

هذه الوصية وإن كانت موجهة للسيد أحمد بشكلٍ مباشر، ولكن لا شك أنها تصلح لكل إنسان يحاول الارتقاء بنفسه وتهذيبها، وهي على غرار وصية الإمام علي(ع) لولده الإمام الحسن(ع) فيها مفاهيم تصلح لكل زمان ومكان وإنسان.‏

24 - 01 - 2017

 

الشيخ حسن ركين
لا تقتصر الخرافات والشعوذة على المجتمعات الحالية، فهي عرفت منذ القدم، فمنذ أكثر من أربعة آلاف سنة، كان الناس يتطيّرون ويتشاءمون. وقد وجد في الحفريّات والآثار الفرعونيّة والسومريّة والبابليّة والعبريّة، الكثير من المنحوتات التي تتضمّن التمائم(1) والكتابات التي تدفع شرّ الشيطان وشرّ الحسد.

08 - 01 - 2017

 

أتوجّه لأبناء هذه الأمة، من الأحرار والمجاهدين والمخلصين، لأضع بين أيديهم القدوة الكبرى، القدوة التي تُعتبر أشرف ما خلق الله عزَّ وجلَّ في هذا الكون،

27 - 12 - 2016

 

جميعنا نسمع عن أهميّة الصدقة وكيف أنّها تدفع عنّا البلاء. ولكن قلّة منّا تعرف أنواعها وتسعى إلى تحقيقها في مختلف جوانب الحياة. اليوم سنقدم لكم 6 أنواع مختلفة للصدقة ولن تحتاج فيها إلى بذل المال:

18 - 09 - 2016

 

قال الله الحكيم في كتابه الكريم: «يا أيها الرسول بلغ ما أنزل إليك من ربك وان لم تفعل فما بلغت رسالته، والله يعصمك من الناس، إن الله لا يهدي القوم الكافرين»[المائدة: 67]. 

18 - 09 - 2016

 

حجّ النبي صلّى الله عليه وآله وسلّم حجة الوداع، ويقال عنها أيضاً: حجة الاسلام، وحجة البلاغ، وحجة الكمال، وحجة التمام، ولم يحجّ غيرها منذ هاجر إلى أن توفّاه الله، فخرج صلّى الله عليه وآله وسلّم من المدينة مغتسلاً متدهّناً مترجّلاً متجرّداً في ثوبين صحاريين:

18 - 09 - 2016

 

بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صلّ على محمد وال محمد خاتم النبيين وتمام عدة المرسلين
وصل على عليٍ أمـــير المؤمنين ووصي رسول رب العالمين وقائد الغر المحجلين

04 - 09 - 2016

 

مقابلة مع العلامة المرحوم سماحة آية اللَّه الشيخ محمد مهدي الآصفي..

المصدر: مجلة بقية الله الأعظم - العدد 195

ذي القعدة 1428هـ /  ديسمبر 2007م

04 - 09 - 2016

 

عن أمير المؤمنين عليه السلام: "أوصيكم عباد الله بتقوى الله وأحذّركم أهل النفاق فإنهم الضالّون المضلّون والزالّون المزلّون، يتلونون ألواناً ويفتتنون افتتاناً"1.

27 - 08 - 2016

 

إذا تتبّعنا مناهج جميع المدارس الأخلاقية والطرق العرفانية والفرق الصوفية وجدناها تختلف حول تحديد المنهج العملي والطريق السلوكي اختلافاً فاحشاً، وأن الباحث المبتدئ قد لا يلحظ مثل هذا الاختلاف من كثرة المسائل وتشعّبها، وربما يرجعه إلى مبدأ واحد، وهو حتمية الاختلاف في القضايا السلوكية، لهذا يعتقد بعض الجاهلين أن هذه العلوم والمعارف إنما هي معارف ذوقية وأمور اجتهادية تابعة لتجارب السالكين وآراء المشايخ وروّاد الطريقة.

21 - 08 - 2016

 

آية الله مشكيني
 ﴿وَمِنَ النَّاسِ مَن يَشْتَرِي لَهْوَ الْحَدِيثِ لِيُضِلَّ عَن سَبِيلِ اللَّهِ بِغَيْرِ عِلْمٍ وَيَتَّخِذَهَا هُزُوًا أُولَئِكَ لَهُمْ عَذَابٌ مُّهِين﴾ (لقمان/6).

21 - 08 - 2016

 

س- كثيراً ما يتردد على ألسنة الناس هذا السؤال:
بنظر الإسلام ما هو مصير المخترع أو فاعل الخير الكافر الذي أنجز خدمةً عظيمة الشأن لمجتمع الإنسانية؟
أمِنْ سُكَّان النار هو، أم من أهل الجنة؟

21 - 08 - 2016

 

الشهيد العلامة مرتضى مطهري

﴿بِسْمِ اللّهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ إِنَّا أَنزَلْنَاهُ فِي لَيْلَةِ الْقَدْر. وَمَا أَدْرَاكَ مَا لَيْلَةُ الْقَدْرِ .لَيْلَةُ الْقَدْرِ خَيْرٌ مِّنْ أَلْفِ شَهْرٍ .تَنَزَّلُ الْمَلَائِكَةُ وَالرُّوحُ فِيهَا بِإِذْنِ رَبِّهِم مِّن كُلِّ أَمْرٍ. سَلَامٌ هِيَ حَتَّى مَطْلَعِ الْفَجْرِ﴾.

21 - 08 - 2016

 

الشيخ علي سنان
يحتاج الإنسانُ في حياته إلى أسوةٍ يتماهى معها في أقواله وأفعاله "ألا وإنّ‏َ لكل مأموم إماماً يقتدي به ويستضي‏ءُ بنور علمه..."(1). وهذا التماهي يستتبع اقتداءاً بالأسوة في كل شؤون الحياة... وقد مثَّل رسول الله صلى الله عليه وآله الأسوة الحسنة فهو "إمام من اتقى، وبصيرة من اهتدى..."(2) وقد أشار القرآن الكريم إلى ذلك بقوله تعالى ﴿لقد كان لكم في رسول الله أسوة حسنة لمن كان يرجو الله واليوم الآخر وذكر الله كثيرا﴾(2)

31 - 07 - 2016

الأولى السابقة التالي الأخير

 

كتاب تعليم اللغة الفارسية 



كتاب تعليم اللغة الفارسية بصيغة فلاش


2017-09-20 11:27:13

فيديو
محاضرات نشاطات

آخر التعليقات

كريم مولود

السلام عليكم تحياتى للجميع في مؤسسة النخب الاكاديمية حقيقة عملكم رائع جدا والمفيد وانا حاليا اتابع دورة اللغة الفارسية من موقع يوتويب واستفاد من المحاضرات ولكن سوف احتاج الى الكتب والاقراص لكة تكتمل تعليم اللغة الفارسية وطبعا انا من محافظة اربيل ما ادرى كيف احصل وتمنياتى لكم كل الخير والبركة والتقدم اكثر في كل المجالات واخيرا بلغ تحياتى الى كل المساهمين في المؤسسة وخاصة المحاضرة الاستاذة الفاضلة واتمنى لها كل الخير والبصحة والعافية وانا الان اشترك بالدورة عبر فيس بوك ولكن الدورة غير المتكامل و

حول دورة تعليم اللغة الفارسية

نبيل الزجراوي

السلام عليكم ورحمة اللة وبركاته عندي كتاب الجلد 1 و2و3متواجد على الفيس بوك نبيل الزجراوي الزجراوي واني خادم لكم اوصفحه https://www.facebook.com/groups/964888653637201/ معنا لنتعلم الفارسية المسؤول عنها نبيل الزجراوي

حول كتاب تعليم اللغة الفارسية

نبيل الزجراوي

السلام عليكم ورحمة اللة وبركاته الكتب جلد 1.2.3 عندي

حول كتاب تعليم اللغة الفارسية

عبدالقادر

اريد هذا الكتاب بpdf او بشكل اوفلاين او بطريقة كتب مطبوعة

حول كتاب تعليم اللغة الفارسية

شريفه عباس الموسوي

السلام عليكم اريد ان اتعلم اللغه الفارسية

حول كتاب تعليم اللغة الفارسية





الأخبار من المراقب العراقي




عدد الزائرين الآن 32