الواحة الأدبية ...

 

 

 

مجموعة من العلماء و ضعوا 5 قرود في قفص واحد وفي وسط القفص يوجد سلم و في أعلى السلم هناك بعض الموز في كل مرة يطلع أحد القرود لأخذ الموز يرش العلماء باقي القرود بالماء البارد بعد فترة بسيطة أصبح كل قرد يطلع لأخذ الموز, يقوم الباقين بمنعهو ضربه حتى لا يرشوا بالماء البارد بعد مدة من الوقت لم يجرؤ أي قرد على صعود السلم لأخذ الموز على الرغم من كل الأغراءاتخوفا من الضرب, بعدها قرر العلماء أن يقوموا

17 - 09 - 2015

 

 

 

دخل صبي بعمر 10 سنوات، مقهى كائن في أحد الفنادق، وجلس على الطاولة، فوضعت الجرسونة كأسا من الماء أمامه 

سألها الصبى (بكم آيسكريم بالكاكاو

أجابته: (بخمسة دنانير(

17 - 09 - 2015

 

 

بينما هي تمشي في أرجاء بيتها الجميل والسأم يسود نفسها، رنّ جرس الهاتف فذهبت إليه مسرعة فألقت بنفسها على الأريكة المريحة التي تقع بجانب الهاتف:

ألو… وإذا بصوت جميل يرحب بها ويسألها عن أحواله ويطلب منها الرد.. من أنت.. ولكنه يراوغ ويخبرها بأن صوتها جميل وأنه مشتاق إلى سماع المزيد… أقفلت السماعة، وهي تبتسم ابتسامة خجولة وقد دخلت الفرحة إلى قلبها عندما شعرت بأن أحداً قد أعجب بصوتها، وإذا بالهاتف يرن مرة أخرى..

16 - 09 - 2015

 

 

 

نقل عن أربعينات العالم الفاضل والعارف الكامل القاضي سعيد القمّي رحمه‌الله انّه قال: وصل إلينا من أحد الثقات ومحل الاعتماد عن استاذ اساتيذنا الشيخ بهاء الملة والدين العاملي قدس‌ سرهم: انّه ذهب في أحد الأيّام لزيارة بعض أصحاب الحال، وكان يأوى في مقبرة من مقابر اصفهان، فقال ذلك الشيخ العارف للشيخ: شاهدت قبل هذا اليوم في هذه المقبرة أمراً غريباً. فقد رأيت جماعة جاؤوا بجنازة ودفنوها في هذه المقبرة في الموضع الفلاني.

16 - 09 - 2015

 

 

 

تمهيد

إن كتمان السرّ من قضايا الأخلاق العمليّة، التي ينبغي إلا يُغفل عنها وعن أهميتها من قِبَلِ المؤمنين الذين يهتمون بتربية أنفسهم وتزكيتها على مكارم الأخلاق.إن كل سر يؤدي إفشاؤه إلى مفسدة، سواء على المستوى الفردي، أو الاجتماعي، فهذا السرّ يجب كتمانه من باب حرمة الإضرار بالنفس أو الآخرين أو إيذائهم، فلا يعطى هذا السر إلى من يمكن أن تترتب على إعطائه له تلك المحاذير،

16 - 09 - 2015

 

 

الثقافة كلمة قديمة وعريقة في العربية، فهي تعني صقل النفس والمنطق والفطانة، وفي المعجم "وثقف نفسه" اي صار حاذقا خفيفا فطنا، وثقفه تثقيفا اي سواه، وثقف الرمح، تعني سواه وقومه، والمثقف في اللغة هو القلم المبري,

23 - 08 - 2015

 

إنّ الحب واقع وجوديّ خلّاق موجود عند تكوين كلّ إنسان، بغضّ النظر عمّا يمكن أن يكون عليه هذا الإنسان من جهة الانتماء أو الأخلاق والمعتقدات. هو دافع وجوديّ اعتبر بعض أهل الفلسفة أنّه متوفّر بالضرورة في كلّ كائن، بما في ذلك عوالم النبات والحيوان وما خلق الله، إذ بهذا الحبّ تتّجه الكائنات نحو كمالاتها التي خلقها الله لأجلها.

09 - 08 - 2015

 


شواهد من التحدي والشرف الوطني، من ملحمة بطولية كبيرة، من المآسي والعذابات كتبت أيام السجون والزنزانات الرهيبة التي أودع بها أبطال الانتفاضة الربيعية أوراق ذكرياتهم القاسية ودونوا في صفحات التاريخ شهادات الرفض والجبروت وبحبر الدماء الزكية والاعتقالات.

01 - 08 - 2015

 

 

 

 

بينما كان أحد الحكماء يسير في طريق مهجور، ومعه كمية من النقود إذ

خرج عليه لص يحمل مسدسا، فقال له: أعطني ما معك من المال، وإلا قتلتك!

27 - 06 - 2015

 

 

معنى الثقافة ومغزاها

كلمة الثقافة في مفهومها اللغوي العربي تعني إدراك الشيء وحذق معرفته وربما يقصد به مجرد الادراك والنيل وقد أستخدم هذا اللفظ في التعبيرات الحديثة في أسلو الحياة لأي مجتمع وهنا حدث الخلط والاشتباه فحينما يطلق لفظ الثقافة فالذهن الساذج يحترم هذا اللفظ بما له من المعنى اللغوي ويغفل عن التعابير الحديثة التي لا تعني ذلك أبداً

23 - 06 - 2015

 

 

خرج الحجاج ذات يوم قائظ فأحضر له الغذاء فقال: اطلبوا من يتغذى معنا ، فطلبوا ، فلم يجدوا إلا أعرابيًّا ، فأتوا به فدار بين الحجاج والأعرابي هذا الحوار:

22 - 06 - 2015

 

                        

ان أحد الملوك متعاظما في نفسه، فخورا بها، فجلس يوما على عرشه في قصره الفخم، محاطا بخدمه ورجال بلاطه ورأى جماهير الناس تقف أمامه بخشوع فاستبد به الغرور فرفع صوته عاليا وقال: أنا سيد العالم، وجميع البشر خدم لي.

21 - 06 - 2015

 

ﺳﻘﻂ رجل ﻋﺠﻮﺯ ﻋﻠﻰ ﺭﺻﻴﻒ ﻓﻲ ﺃﺣﺪ ﺷﻮﺍﺭﻉ
ﻓﺤﻤﻠﺘﻪ ﺳﻴﺎﺭﺓ ﺍﻹﺳﻌﺎﻑ ﺇﻟﻰ ﺍﻟﻤﺸﻔﻰ
ﻭﺍﺳﺘﻄﺎﻋﺖ ﺍﻟﻤﻤﺮﺿﺔ ﺃﻥ ﺗﻘﺮﺃ ﻣﻦ ﻣﺤﻔﻈﺔ ﺍﻟﺮﺟﻞ ﺍﻟﻤﻠﻮﺛﺔ

11 - 06 - 2015

 

**  ﺃﺭﺍﺩ ﺭﺟﻞ ﺃﻥ ﻳﺒﻴﻊ ﺑﻴﺘﻪ ﻭﻳﻨﺘﻘﻞ ﺇﻟﻰ ﺑﻴﺖ ﺃﻓﻀﻞ**

**ﻓﺬﻫﺐ ﺇﻟﻰ ﺃﺣﺪ ﺃﺻﺪﻗﺎﺋﻪ ﻭﻫﻮﺭﺟﻞ ﺃﻋﻤﺎﻝ ﻭﺧﺒﻴﺮ ﻓﻲ ﺃﻋﻤﺎﻝ ﺍﻟﺘﺴﻮﻳﻖ.... ﻭﻃﻠﺐ ﻣﻨﻪ ﺃﻥ ﻳﺴﺎﻋﺪﻩ ﻓﻲ ﻛﺘﺎﺑﻪ ﺇﻋﻼ‌ﻥ ﻟﺒﻴﻊ ﺍﻟﺒﻴﺖ ﻭﻛﺎﻥ ﺍﻟﺨﺒﻴﺮ ﻳﻌﺮﻑ ﺍﻟﺒﻴﺖ ﺟﻴﺪﺍً ﻓﻜﺘﺐ ﻭﺻﻔﺎً ﻣﻔﺼﻼ‌ً ﻟﻪ ﺃﺷﺎﺩ ﻓﻴﻪ ﺑﺎﻟﻤﻮﻗﻊ ﺍﻟﺠﻤﻴﻞ ﻭﺍﻟﻤﺴﺎﺣﺔ ﺍﻟﻜﺒﻴﺮﺓ ﻭﻭﺻﻒ ﺍﻟﺘﺼﻤﻴﻢ ﺍﻟﻬﻨﺪﺳﻲ ﺍﻟﺮﺍﺋﻊ ﺛﻢ ﺗﺤﺪﺙ ﻋﻦ ﺍﻟﺤﺪﻳﻘﺔ ﻭﺣﻤﺎﻡﺍﻟﺴﺒﺎﺣﺔ.....ﺍﻟﺦ

02 - 06 - 2015

 

 

ﺧﺮﺝ ﺃﺣﺪ ﺍﻟﻤﻠﻮﻙ ﻳﺘﻨﺰﻩ ﻓﺮﺃﻯ ﻓﻼﺣﺎً ﻳﺤﺮﺙ
  ﺍﻷﺭﺽ ﻭ ﻫﻮ ﻣﺴﺮﻭﺭ ﻳﻐني في ﻧﺸﺎﻁ
  وﺇﺑﺘﻬﺎﺝ ، ﻓﺴﺄﻟﻪ ﺍﻟﻤﻠﻚ ﻭ ﻗﺎﻝ ﻟﻪ
  ﺃﻳﻬﺎ ﺍﻟﺮﺟﻞ ﺃﺭﺍﻙ ﻣﺴﺮﻭﺭﺍ ﺑﻌﻤﻠﻚ في

01 - 06 - 2015

 

من السجن الذي استحققته بجرمي... 


بعد أيام طويلة عددتها يوماً بيوم بحجر كلسي بدد سواد جدرانه الداكنة. 

ها أنا أخرج من دائرة ترددي وأحمل قلمي لأكتب بيد متعبة أول رسالة إليك يا أبي...

من أين أبدأ حديثي معك؟!.

25 - 05 - 2015

 

إمرأة تتسائل هل الله عادل أم ظالم 

قصة جميلة

جاءت إمراة غاضبة الى النبي داوود (علية السلام) وقالت :يا نبي الله أربك عادل أم ظالم فقال دوواد: ويحكِ يا إمراة هو العدل الذي لا يجور , ثم قال لها ما قصتك ؟

فقالت أنا أرملة الى ثلاث بنات اطعمهن من غزل يدي فلما كان أمس شددت غزلي في خرقة حمراء وأردت ان اذهب الى السوق لكي أبيعه وأطعم به اطفالي واذا بطائر 

قد انقذ علي وأخذ الخرقة والغزل وذهب ؟ وبقيت حزينة لا املك شياً .

فبينما المرأة مع داوود (علية السلام) ... اذ طرق الباب واذا بعشرة من التجار كل واحد بيده 100 مائة دينار فقالو يا نبي الله نريد ان نتصدق بها .. قال لهم داوود : ما حملكم على هذا فقالو يا نبي الله كنا نركب البحر فهاجت علينا الريح وأشرفنا على الغرق فأذا بطائر قد ألقى علينا خرقة حمراء فيها غزل فسددنا به عيب السفينة وهانت الريح ونجونا فنذرنا الى الله ان يتصدق كل واحد منا ب100 مائة دينار وهذا هو المال فبكى داوود (علية السلام) والتفت الى المرأة قائلاً:

        ربً يتاجر لكِ في البر والبحر وتجعلينة ظالماً

وأعطاها الأف دينار وقال انفقيها الى ابنائك 

 

 

 

21 - 05 - 2015

 

خرج أحد الحكماء مع ابنه ليعلمه الحكمه وأثناء سيرهما سقط الطفل على ركبته.. صرخ الطفل بصوتٍ مرتفع آآآآه فإذا به يسمع من أقصى الوادي من يشاطره الألم بصوتٍ مماثل :آآآآه نسي الطفل الألم وسارع في دهشةٍ سائلاً مصدر الصوت : من أنت؟؟

18 - 04 - 2015

 

 نعيش في القرن الواحد والعشرين عصر التطورات التكنولوجية (الإنترنت ) وغيرها من التطورات التي أصبحت جزءاً  رئيسياً ومهماً في حياة الإنسان لأن هذه التطورات الهائلة في كافة أشكالها حولت العالم الى قرية صغيرة موفرةٍ الوقت والجهد في كافة نشاطات والفعاليات العملية والعلمية .

18 - 03 - 2015

 

 

إعراب رويداً: تعرب "رويداً" كالتالي:

1 - مفعولاً مطلقاً منصوباً ناب عن فعله "أرْوَدَ"، وما بعدها مفعولاً به، نحو: "رويداً علياً".

28 - 01 - 2015

الأولى السابقة التالي الأخير

 

كتاب تعليم اللغة الفارسية 



كتاب تعليم اللغة الفارسية بصيغة فلاش


2017-09-20 11:27:13

فيديو
محاضرات نشاطات

آخر التعليقات

الناصر المكني

السلام عليكم انا أستاذ الإعلام والعلوم السياسية بالجامعة التونسية ومؤلف كتاب الإسلام والدستور. الناشر مجمع الاطرش للكتاب المختص. تونس 2014. ارجو منكم مدي باهم المراجع او الروابط او كتب في شكل pdf حول نظرية ولاية الفقيه التي تريد ان اخصص لها درسا لطلبي بالجامعة إما في درس النظريات السياسية او القانون الدستوري. علما وان المراجع تكاد تكون مفقودة في تونس. والسلام.

حول ولاية الفقيه في القرآن والسنة والدستور الإسلامي

عبدالله

السلام عليكم كيف احصل على كتاب رقم 2؟ وهل يمكن ارساله لي عبر البريد لاكتروني ؟؟ للعلم انا في البحرين لو ذهبت اليكم لي شرائه ارجو مساعه

حول كتاب تعليم اللغة الفارسية

مؤسسة النخب الأكاديمية

السلام عليكم أخوتنا الأعزاء لتنزيل الكتاب بصيغة بي دي أف انقر باليمين على (( الكتاب بصيغة PDF)) في أعلى الصفحة

أو الرابط التالي http://www.alnukhab.com/farsibook1_flip/farsibook1.pdf

وأختر حفظ باسم ثم اختر المكان المناسب لحفظ الملف ..

الكتاب متوفر للبيع لدى سفارة الجمهورية الإسلامية الإيرانية في بغداد حصراً ولكم الشكر

مؤسسة النخب الأكاديمية

حول كتاب تعليم اللغة الفارسية

بدر

ارجو إرسال نسخة من الكتاب على بريدى الاكترونى ولكم جزيل الشكر

حول كتاب تعليم اللغة الفارسية

بدر

الأخ /الأخت المسؤولة … حاولت داونلود الكتاب المذكور دون جدوى ، ارجو ان مساعدتي فى الحصول عليه ، بإرساله لى على بريدى الاكتروني ولكم جزيل الشكر … تحياتي د.نافع بدر

حول كتاب تعليم اللغة الفارسية





الأخبار من المراقب العراقي




عدد الزائرين الآن 16