هذا ما تخشاه إسرائيل في المواجهة القادمة
   

هذا ما تخشاه إسرائيل في المواجهة القادمة






رغم حجم الاستعدادات الكبير والمناورات الضخمة للكيان الصهيوني  تحضيرا لمسارات دراماتيكية في أي حرب مقبلة، يبدو أن الخوف الإسرائيلي الأكبر أثناء المواجهة لا يزال في مكان غير ذلك المتصل بالاستعدادات التقنية والميدانية،

هذا أيضا مع اعتراف قادة العدو باستمرار قصور الاستعدادات التقنية أو العسكرية أو جهوزية أسس الجبهة الداخلية.

 

إيضاح نوع التخوف المقصود جاء من قبل الوزير المعني بالجبهة الداخلية نفسها في كيان العدو ونقلته وسائل الإعلام الصهيونية بموازاة مناورة نقطة تحول ـ 5.

 

فوزير الجبهة الداخلية الصهيوني "متان فلنائي"، يعتبر أن نقطة ضعف "إسرائيل" في أية مواجهة مقبلة ليست العجز في الكمامات الواقية أو عدم استكمال ترميم الملاجئ، وإنما هي الشعور العام الذي سيسود عند بداية وقوع أية هجمة معادية، مؤكداً أن هذا الشعور سيسود مهما كانت الاستعدادات. وفي ذلك إشارة إلى قلق جدي من حجم الإرباك الكبير الذي يمكن أن يقع عند بداية المواجهة ويجعل من كل الاستعدادات حبرا على ورق.

 

وقال "فلنائي" خلال لقاء مع إذاعة الجيش "أن الأمر الأساسي المطلوب من المناورة هو رفع مدى الاستجابة والتعاون بين جميع الجهات المشاركة في المناورة خلال أوقات الطوارئ، وعملية تفعيل صفارتي إنذار صباحية ومسائية جاءت لدفع السكان للتدرب على الإخلاء سواء كانوا في عملهم أو في منزلهم.

 

وتابع أن نطاق استعداداتنا اليوم اكبر بكثير مما كان عليه في الماضي ولكن حجم التهديدات اتسع بشكل كبير، ولكن قدرة إسرائيل على توجيه ضربات قاسية لمن سيحاولون فعل ذلك، أمر قطعي وواضح، لذلك قادة أعدائنا يدركون جيدا أننا سنرد بقسوة في حال وقوع حدث من هذا النوع، ولكن علينا أن نتدرب وأن نكون مستعدين".

 

وتطرق وزير الجبهة الداخلية للعجز الملموس في الكمامات الواقية، قائلاً، "هناك قرار بتوزيع كمامات على جميع السكان ونحن حاليا في خضم العملية، وخصصت ميزانية بقرابة 60% لهذه العملية وستنتهي خلال أشهر وحسب ما يبدو لي وبالتحديد في شهر فبراير أو مارس من العام المقبل 2012". وأضاف "أن هذا الأمر يتعلق بمستوى استجابة الجمهور ومثولهم في أماكن تسليم الكمامات، وفي هذه الأثناء نحن نعمل من أجل أن نحصل على ميزانية تغطى كامل تكلفة هذه العملية والتي تصل إلى مليار و 400 مليون".

 

 ولفت الوزير إلى أن "إسرائيل" أجرت تدريب من وحي خبرتها وخبرات كثيرة استعانت بها من دول مختلفة في مجال الكوارث الطبيعية، مشيراً إلى أنه كلما كان الجمهور واعيا كلما كنت الأمور أفضل وأسهل".

 

وأضاف "أن إسرائيل تتدرب اليوم لتلافي حدوث هذا الأمر وتفعل كل قوتها لتكون مستعدة على الدوام، وتجري هذا التدريب (نقطة التحول) في أسبوع واحد خلال عام كامل وهذا يعتبر التوازن الأنسب في هذا المجال".

 

وكان فلنائي أكد أن الكيان أصبح أكثر جاهزية لمواجهة أية هجمات صاروخية متوقعة من ناحية الدول المجاورة.

 

وأضاف "إن الهدف من إجراء "التمرين القطري" هو محاكاة سيناريو خطير لمثل هذا الهجوم المحتمل، قائلاً: "قوة الردع الإسرائيلية ستجعل من تسول له نفسه ضربها أن يعيد التفكير في الموضوع".

 

وكانت "إسرائيل" نفذت تمرينا واسع النطاق للجبهة الداخلية بدأ الأحد 19 يونيو/ حزيران 2011 واستمر لخمسة أيام  لتحضير المجتمع المدني وخدمات الطوارئ لمواجهة هجمات كبيرة بالصواريخ.

 

وشارك في تمارين "نقطة تحول ـ 5" مؤسسات التعليم، وقواعد الجبهة الداخلية، والدوائر الحكومية، ونحو 80 سلطة محلية في دولة الكيان.

 

واختبر التمرين الهجمات من هذا النوع على منطقة تل أبيب، وعلى منشآت تعتبر "إستراتيجية" كمحطات توليد الكهرباء، وأنظمة توزيع المياه، والمستشفيات. وللمرة الأولى طلب من أعضاء الحكومة ونواب الكنيست المشاركة في التمرين، سواء عبر الإخلاء أو إجراء اجتماعات تحت الأرض.

 

وتوجه الإسرائيليون خلال التمرين مرتين إلى الملاجئ العامة، أو غرف الحماية الخاصة في منازلهم، وأطلقت صفارات الإنذار لاختبار إجراءات الإخلاء من أماكن العمل، أو المدارس، ومرة أخرى في بداية المساء، عندما تواجد معظم الإسرائيليين في بيوتهم.

 

وقال مسؤولو المناورة أن من بين السيناريوهات المحتملة التي يجري التدريب على مواجهة أخطارها هجمات كبيرة من الصواريخ التي من الممكن أن تطلق من لبنان، أو سوريا، أو قطاع غزة وإيران.

 

ونقلت وسائل إعلام عن مسؤولين في الجيش قولهم: "إنه يمكن أن يطلق 800 صاروخ يوميًا باتجاه "إسرائيل" في حالة نشوب حرب على جبهات عديدة".

 

 
04 - 09 - 2016
القرآت : 7007
القسم : أخبار عامة


التعليقات
كن أول من يعلق على الموضوع


نرجو منكم الالتزام بإطار الانتقاد الذي لا يجرح وعدم التجاوز فى الطرح , سواء بالاستهزاء المبطن , او التجاوز على حقوق الآخرين لاختلاف وجهات النظر
الأسم: الحقل مطلوب.
البريد الألكتروني: الحقل مطلوب.خطأ في صيغة البريد الألكتروني
التعليق :
 الحقل مطلوب.أقل عدد خمسةأحرف.تجاوز العدد المطلوب.
 

 

مواضيع أخرى.... 

يظهر من بعض الكتابات الفقهيّة للإمام أنّ الوليّ الفقيه يتمّ تنصيبه من قِبَلِ الشارع المقدّس. حيث يعتقد الإمام أنّ الولاية الجامعة مفوَّضة إلى الفقهاء العدول بشكل مباشر في زمان غيبة إمام الزمان عجل الله تعالى فرجه الشريف. بناءً على هذه الرؤية يصبح "الشارع" جاعل الولاية، و "الفقهاء العدول" هم الأولياء المنصوبينَ، و"الناس" هم الأشخاص المولّى عليهم1. بناءً على هذا فكلّ من يحكم من دون تنصيب الشارع، المقدّس فهو طاغوت لا تجوز طاعته2.

2018-02-11 07:42:06


استطاع الإمام الخميني(قدس سره) أن يفرض هوية جديدة على عالم السياسة المغمور بالاضطرابات. وهي هوية الجمهورية الإسلامية في هذه المنطقة إنها هوية إسلامية وهوية وطنية، وهي ليست حكراً على الشعب الإيراني.

2018-02-11 07:30:05


نبّه مقال في صحيفة "واشنطن بوست" إلى أنّ اليمن على حافّة مجاعة مرعبة، ووصف المحلّلون ما يجري هناك بأنّه "أسوأ أزمة إنسانيّة في العالم"، حيث إنّ حوالي 80 % من سكّان اليمن يعانون من انعدام الأمن الغذائي،

2018-01-07 09:14:31


ثلاث سنوات مرت على تولي حيدر العبادي منصب رئيس حكومة العراق، البلد الذي يعاني وما زال من جملة أزمات على مختلف الأصعدة.

2017-09-14 07:58:40


الركائز العامّة لخطّ الشهادة

﴿ وَلَقَدۡ خَلَقۡنَا ٱلۡإِنسَٰنَ وَنَعۡلَمُ مَا تُوَسۡوِسُ بِهِۦ نَفۡسُهُۖ ﴾1.

﴿ أَفَحَسِبۡتُمۡ أَنَّمَا خَلَقۡنَٰكُمۡ عَبَثٗا وَأَنَّكُمۡ إِلَيۡنَا لَا تُرۡجَعُونَ ﴾2.

2017-09-14 07:27:15


کلمة سماحة الإمام الخامنئي خلال لقائه جمعًا من طلاب العلوم الدينية في الحوزات العلمية في محافظة طهران بمناسبة بدء العام الدراسي الجديد؛ في حسينية الإمام الخميني (قدس سره) ــ 28/8/2017م
 

2017-09-14 07:19:50


في كلّ سنة وقبل موسم الحجّ، لدينا لقاء عامّ شبيه بهذا اللقاء مع العاملين في شؤون الحجّ مع المديرين وبعض الحجّاج المحترمين. عادةً تكون اللقاءات جلسات فرح وسرور،

2017-08-01 08:41:57


دعوة خاصة لطلبة الجمعات توجهها مؤسسة النخب الأكاديمية ملف التعبئة لكتائب حزب الله للمشاركة في دورتها التدريبية الخاصة (( بالتصوير الفوتوغرافي )) لتفاصيل اكثر اتصل على الأرقام المبينة في الإعلان

2017-07-22 10:48:36


بمناسبة استشهاد أمير المؤمنين علي بن ابي طالب (عليه السلام)، وبالتزامن مع أنتصارات شعبنا العراقي الأبي وثبات فصائلنا المجاهدة في المقاومة الاسلامية في منازلة الحق ضد الارهاب الاجرامي، وتحت عنوان " فصائل المقاومة الاسلامية في العراق منذ عام 2003 : قراءة في الأداء والإنجاز "

2017-06-21 09:26:20


نشر موقع «هيلث داي» الأميركي، أن فريقاً بحثياً من جامعة ولاية «أوهايو في كولومبوس»، بقيادة دكتورة لينى جيون، أستاذة العلوم السلوكية في الجامعة، حلل بيانات 761 من الأسر التي استخدمت خدمات رعاية الأطفال، على الأقل لمدة 5 ساعات أسبوعياً. وفي التعليم ما قبل المدرسي عند الأطفال من سن 3 سنوات في 15 مدينة أميركية.

2017-01-25 08:36:03


نقلت صحيفة “ذا تليغراف” البريطانية أن الأطباء يئسوا من حالة طفل صغير كان يعاني من مرض السرطان وتوقف جسمه عن العمل، ما جعل الأطباء يقرّرون في النهاية أن الحالة لا تحتاج المزيد من الجهود، فهمّوا بنزع الأجهزة الحيوية عن جسده قبل أن تأخذ القصة منحىً آخر تماماً.

2016-12-29 06:26:46


 

كتاب تعليم اللغة الفارسية 



كتاب تعليم اللغة الفارسية بصيغة فلاش


2017-09-20 11:27:13

فيديو
محاضرات نشاطات

آخر التعليقات

الناصر المكني

السلام عليكم انا أستاذ الإعلام والعلوم السياسية بالجامعة التونسية ومؤلف كتاب الإسلام والدستور. الناشر مجمع الاطرش للكتاب المختص. تونس 2014. ارجو منكم مدي باهم المراجع او الروابط او كتب في شكل pdf حول نظرية ولاية الفقيه التي تريد ان اخصص لها درسا لطلبي بالجامعة إما في درس النظريات السياسية او القانون الدستوري. علما وان المراجع تكاد تكون مفقودة في تونس. والسلام.

حول ولاية الفقيه في القرآن والسنة والدستور الإسلامي

عبدالله

السلام عليكم كيف احصل على كتاب رقم 2؟ وهل يمكن ارساله لي عبر البريد لاكتروني ؟؟ للعلم انا في البحرين لو ذهبت اليكم لي شرائه ارجو مساعه

حول كتاب تعليم اللغة الفارسية

مؤسسة النخب الأكاديمية

السلام عليكم أخوتنا الأعزاء لتنزيل الكتاب بصيغة بي دي أف انقر باليمين على (( الكتاب بصيغة PDF)) في أعلى الصفحة

أو الرابط التالي http://www.alnukhab.com/farsibook1_flip/farsibook1.pdf

وأختر حفظ باسم ثم اختر المكان المناسب لحفظ الملف ..

الكتاب متوفر للبيع لدى سفارة الجمهورية الإسلامية الإيرانية في بغداد حصراً ولكم الشكر

مؤسسة النخب الأكاديمية

حول كتاب تعليم اللغة الفارسية

بدر

ارجو إرسال نسخة من الكتاب على بريدى الاكترونى ولكم جزيل الشكر

حول كتاب تعليم اللغة الفارسية

بدر

الأخ /الأخت المسؤولة … حاولت داونلود الكتاب المذكور دون جدوى ، ارجو ان مساعدتي فى الحصول عليه ، بإرساله لى على بريدى الاكتروني ولكم جزيل الشكر … تحياتي د.نافع بدر

حول كتاب تعليم اللغة الفارسية





الأخبار من المراقب العراقي




عدد الزائرين الآن 21