حقائق: حياتك الاجتماعية تزيد إصابتك بالحساسية!
   

حقائق: حياتك الاجتماعية تزيد إصابتك بالحساسية!






يعتقد الجميع أن الأمراض هي إخفاق الجسد في تأدية مهمة ما، وأن السبب طبي فقط يتعلق بكيمياء هذا الجسد التي يفترض بالدواء أن يتدخل لإعادتها إلى مسارها.


لكن الحقيقة أن المرض أي نوع من المرض، لا يتعلق بالجسد فقط، بل بنمط الحياة الاجتماعية والمؤثرات المحيطة، وتقول معظم الدراسات النفسية الجديدة أن كل مرض عضوي أساسه نفسي.
وبما أننا نعيش في عصر من التوتر، فإننا نعرف أن أمراض التوتر هي الأعلى في أمراض العصر ومن بينها الضغط والسكري والاحتراق العصبي وأمراض القلب، ومن أعلى الأمراض انتشاراً أمراض الحساسية المختلفة، من الربو والجيوب الأنفية وحساسية الأكزيما.
وهذه الحساسيات ليست مجرد أمراض عضوية، بل إنها أيضا مرتبطة بالسلوك الاجتماعي والحياة التي نعيشها والتفاصيل اليومية بين البيت والعائلة والشارع والعمل… ولكن كيف؟

 

1- أجواء العمل
قد تكون أجواء العمل سبب أساسي في حساسيتك، مثلا يكون الكوندشن بارد جدا أو ساخن جدا ولا يطلب أحد من الإدارة تخفيفه في الحالتين، لأسباب تتعلق بالذوق وعدم الرغبة في إزعاج أحد أو التذمر أو أو. التوتر في العمل أيضاً يزيد من أسباب الحساسة ويفاقم حالتها، لذلك يفيد كثيرا تصفية أجواء التوتر مع المدير والزملاء في تحسن حالتك الصحية.

 

2- الاستجابة لنصائح العلاجات الطبيعية
كثيرون يعتقدون أن تناول العسل أو شرب الأعشاب يخفف الحساسية ويستجيبون للوصفات الشعبية من الزملاء والأصدقاء، في الحقيقة العسل المحلّى لا يعتبر مسكّناً فعالاً لأعراض التحسّس. والأعشاب لا تفيد في تخفيفها، وليس هناك دليل علمي أنها تفعل. فتوقفي عن الاستجابة لكل نصيحة شعبية لا أساس لها من الصحة. ولكن شرب السوائل عموما مفيد وجيد.

 

3- السلوك نحو نظافة البيت
التنظيف اليومي ومسح الغبار وتغيير الأغطية أمر مهم جداً، ولكنه قد يخفف من محرضات الحساسية في المنزل ولا يعني أنه يكفي لكي لا تشعري بالتعب في البيت.

 

4- مشاكل أسرية
في الحقيقة، يمكن التخفيف من شدة أعراض الحساسية عن طريق تحكّم الشخص بالضغط النفسي، إذ إن أعراض الحساسية تزداد كلما ارتفع مستوى التوتر النفسي عند الشخص المصاب. وكشفت دراسات عن وجود رابط وثيق بين أعراض الأمراض المناعية والأمراض العصبية النفسية.

 

5- الأطعمة
قولي لي ما تأكلي أقل لك من أنت.. الأكل والاستسلام لكل ما لذ وطاب جزء أساسي من محرضات الحساسية، قومي بإجراء فحص لحساسية جسمك للأطعمة، واستبعدي كافة ما يبدو لك غير صحي، الغذاء أيضا سلوك اجتماعي حضاري يرفع من سوية الجسم في التعامل مع أمراضه، فلا تضيعي على جسمك الفرصة.

ويقترح الدكتور ديفيد ستوكس، اختصاصي الأمراض التحسسية والمناعية بجامعة أوهايو، أن يقوم المصاب ببعض الوسائل لإزالة التوتر لديه، كالراحة والنوم وممارسة التمارين الرياضية الخفيفة واتباع حمية صحية، إضافة إلى التأمل وممارسة اليوغا، للتخفيف من شدة نوبات الحساسية وتواترها.

 
04 - 01 - 2017
القرآت : 881
القسم : الصحة والحياة


التعليقات
كن أول من يعلق على الموضوع


نرجو منكم الالتزام بإطار الانتقاد الذي لا يجرح وعدم التجاوز فى الطرح , سواء بالاستهزاء المبطن , او التجاوز على حقوق الآخرين لاختلاف وجهات النظر
الأسم: الحقل مطلوب.
البريد الألكتروني: الحقل مطلوب.خطأ في صيغة البريد الألكتروني
التعليق :
 الحقل مطلوب.أقل عدد خمسةأحرف.تجاوز العدد المطلوب.
 

 

مواضيع أخرى.... 

أصبحت المحلّيات الصناعية الخالية من السعرات الحرارية رائجة في أيامنا، حتّى بات الملايين في العالم يعتمدون عليها في تحلية طعامهم وشرابهم وبينهم من يُعاني من مرض السكّري أو الوزن الزائد، ومنهم من يخشى الزيادة في السعرات الحرارية عن حاجته اليومية.

2017-10-14 10:14:49



أكّد علماء أمريكيّون أنّهم توصّلوا إلى نتائج تبيّن الآثار المترتبة على امتناع بعض الناس عن الخضوع لحملات اللقاح الجماعية المخصّصة للوقاية من الأمراض الخطيرة والمعدية.

2017-09-10 08:20:50


هل سبق وأن وصف لك الطبيب دواءً لم ينفعك؟ أو أنّه زاد حالتك سوءاً؟ هل سبق وأنْ أخذت دواءً فترة طويلة وبعد إيقافه أحسست بإرهاق شديد؟ هل صحيح أن هناك دواءً يؤثر على شهيّتك، فيزيدها أو ينقصها؟

2017-08-10 07:37:48


دراسة علمية تشير إلى أن النظام الغذائي النباتي يرفع معدل حرق الدهون، ويساعد على خفض الوزن بمعدل أعلى من النظم الغذائية التقليدية، كما أنه الأفضل لمرضى السكري من النوع 2.

2017-07-31 08:22:23


ليحكم العدو قبضته عليك، يقوم بتدمير نمط حياتك ليمسخه بما يشبه نمط حياته... وعندها من السهل أن تحاكيه في سلوكك وقيمك وأفكارك. ولذا يبدأ بالتركيز على مفردات نمط الحياة: الأسرة، المدرسة، الإعلام، ميادين رفد الثقافة... والغذاء!!!

2017-07-27 07:48:40


فاد علماء من أيرلندا مؤخرا أنهم اكتشفوا عضوا جديدا بجسم الإنسان كان يعتقد في السابق أنه جزء من هيكل الجهاز الهضمي، ليرتفع بذلك مجموع الأعضاء البشرية إلى 79 عضوا.

2017-01-30 07:06:23


قدرت الدراسات الحديثة أن يصل عدد المصابين بمرض السكري في العالم إلى 328 مليوناً بحلول عام 2030 .

2017-01-24 07:29:57


يجمع الأطباء والأخصائيون في التغذية على أهمية وجبة الإفطار ومنافعها على صحة الإنسان، إذ تعتبر من أهم الوجبات اليومية والتي يجب الحرص على تناولها، من أجل تجنب بعض المخاطر، نذكر بعضها:

2017-01-22 07:22:26


يجمع الأطباء والأخصائيون في التغذية على أهمية وجبة الإفطار ومنافعها على صحة الإنسان، إذ تعتبر من أهم الوجبات اليومية والتي يجب الحرص على تناولها، من أجل تجنب بعض المخاطر، نذكر بعضها:

2017-01-22 07:15:08


حوراء مرعي عجمي
نشرت الأكاديمية الأمريكية لطبّ الأطفال في بيان جديد نصائح بضرورة نوم الوالدَين مع الأطفال حديثي الولادة في غرفة واحدة من أجل تدارك خطر موت الأطفال خلال نومهم.

2017-01-11 06:44:41


هناك أشخاص يشعرون بالبرد أكثر من غيرهم ويجدون صعوبة في الإحساس بالدفء، هنا طرق طبيعية لرفع درجة حرارة الجسم

2017-01-04 06:49:06


 

كتاب تعليم اللغة الفارسية 



كتاب تعليم اللغة الفارسية بصيغة فلاش


2017-09-20 11:27:13

فيديو
محاضرات نشاطات

آخر التعليقات

كريم مولود

السلام عليكم تحياتى للجميع في مؤسسة النخب الاكاديمية حقيقة عملكم رائع جدا والمفيد وانا حاليا اتابع دورة اللغة الفارسية من موقع يوتويب واستفاد من المحاضرات ولكن سوف احتاج الى الكتب والاقراص لكة تكتمل تعليم اللغة الفارسية وطبعا انا من محافظة اربيل ما ادرى كيف احصل وتمنياتى لكم كل الخير والبركة والتقدم اكثر في كل المجالات واخيرا بلغ تحياتى الى كل المساهمين في المؤسسة وخاصة المحاضرة الاستاذة الفاضلة واتمنى لها كل الخير والبصحة والعافية وانا الان اشترك بالدورة عبر فيس بوك ولكن الدورة غير المتكامل و

حول دورة تعليم اللغة الفارسية

نبيل الزجراوي

السلام عليكم ورحمة اللة وبركاته عندي كتاب الجلد 1 و2و3متواجد على الفيس بوك نبيل الزجراوي الزجراوي واني خادم لكم اوصفحه https://www.facebook.com/groups/964888653637201/ معنا لنتعلم الفارسية المسؤول عنها نبيل الزجراوي

حول كتاب تعليم اللغة الفارسية

نبيل الزجراوي

السلام عليكم ورحمة اللة وبركاته الكتب جلد 1.2.3 عندي

حول كتاب تعليم اللغة الفارسية

عبدالقادر

اريد هذا الكتاب بpdf او بشكل اوفلاين او بطريقة كتب مطبوعة

حول كتاب تعليم اللغة الفارسية

شريفه عباس الموسوي

السلام عليكم اريد ان اتعلم اللغه الفارسية

حول كتاب تعليم اللغة الفارسية





الأخبار من المراقب العراقي




عدد الزائرين الآن 28