طرق طبيعية لتخفيف الشعور بالبرد

04 - 01 - 2017

هناك أشخاص يشعرون بالبرد أكثر من غيرهم ويجدون صعوبة في الإحساس بالدفء، هنا طرق طبيعية لرفع درجة حرارة الجسم

 

# شاي القرفة والزنجبيل
لا شيء يدفء الأوصال المرتعشة أكثر من كوب من شاي القرفة والزنجبيل. ولو تناولت معه شيئاً من الجوز المطحون سيكون ذلك أكثر فعالية.

# ارتداء الجوارب
أهم شيء أن تكون الأقدام دافئة وإلى لن يدفأ الجسك مهما فعلت، ارتدي الجوارب السميكة أو الخف المنزلي الشتوي.

# قربة الماء الساخنة
نعم ليكن لديك في البيت قربة تدفئين صدرك وبطنك بها وأنت في السيارة مثلا أو تتابعين التلفزيون أو أول عودتك من البيت أو لدى النوم.

# الحركة والرياضة
مهما وجدت صعوبة في الحركة وأنت تشعرين بالبرد، لا شيء أفضل من الوقوف في مكانك والركض لخمس دقائق يعيد تدفق الدم إلى أطرافك الباردة.

# شرب الكثير من الماء
لا يقوم الماء فقط بتبريد الجسم في وقت الحر، بل إنه يساعد كذلك حين يكون الجسم بارداً جداً. فعند الشهيق تدخل إلى الجسم كمية هواء باردة تخفض حرارة الجسم. لكن الماء يحول دون ذلك. لذا احرصوا على شرب ما بين 7 و10 أوقيات من الماء كل 10 إلى 20 دقيقة خلال نشاط جسدي في الهواء الطلق.

# اكتساب الوزن
يُنصح النحيفون بالسعي لزيادة وزنهم إذا كانوا يمارسون أنشطة في الخارج. فوجود الدهون في الجسم مع ممارسات صحية يبقي الجسم معزولاً ومحمياً من البرد بفضل الطبقات الإضافية من الدهون. لكن إذا كان الوزن طبيعياً أو زائداً فإضافة وزن آخر ليس صحياً.

# استسلمي للارتجاف
من الأفضل ترك الجسم يرتعش وعدم كبح العملية. فالارتجاف عملية طبيعية لرفع حرارة الجسم من خلال الحركات العضلية. وهي الطريقة الأكثر أماناً التي يعتمدها الجسم لرفع حرارته.

.

القراءات : 5137
القسم : الصحة والحياة

التعليقات