تقسيم العراق خطة يهودية بتنفيذ اميركي
   

تقسيم العراق خطة يهودية بتنفيذ اميركي






نضال جهاد حميد/ عضو مركز حمورابي

  تشهد الساحة السياسية العراقية في هذه الفترة, الكثير من الجدالات والنقاشات الصاخبة بسبب استحداث اربع محافظات جديدة فلقد جرت الموافقة على تحويل أقضية طوزخرماتو وتلعفر والفلوجة وسهل نينوى الى محافظات،

ولا يمكننا غض النظر عن ان هناك أطراف دولية خططت وعملت لمشروع تقسيم العراق منذ أواسط القرن الماضي, لأعتبارات تخدم مصالح دولية وأقليمية, بسبب تاريخه العريق وموقعه الجغرافي وإمكانياته البشرية وثرواته الطبيعية, وأشير هنا الى بعض الدلائل والوقائع التي لها علاقة بهذا الموضوع بشكل مباشر وغير مباشر.

كما هو معروف أن العراق دولة استثنائية في موقعها الجيوسياسي، وهو موقع تلاقي ثلاث كتل بشرية سياسية وحضارية غير منسجمة ومتصارعة ومتبادلة التأثير سلباً وايجابا، إنها الكتلة العربية والكتلة الإيرانية والكتلة التركية، فأي تقسيم للعراق يعني تأثيراً مباشراً على العرب والإيرانيين والأتراك، إذ ان تقسيم العراق سينتج دويلات عرقية طائفية بالضرورة، تتمحور حول العرق (كما الدولة الكردية) أو الطائفة (كما الدولة الشيعية أو السنية).. فهل يمكن تصور قيام دولة كردية في العراق دون تأثير التناغم مع أكراد إيران وتركيا وسوريا؟ وهل يمكن تصور قيام دولة شيعية ولا يؤثر ذلك على وضع الشيعة في السعودية وعموم منطقة الخليج، وهل يمكن تصور قيام دولة سنية دون التأثير والتناغم مع سوريا أو الأردن؟ بالطبع لا،.. هنا يكون تقسيم العراق بداية مرحلة الدويلات العرقية الطائفية التي قال بها كميل شمعون، مثل هذا التأثير لا تتمتع به أي دولة في المنطقة سوى العراق.

في عام 1981 قام رئيس وزراء أسرائيل (مناحيم بيكن) بزيارة الى بريطانيا, وتم التوقيع على صفقة سلاح متطور لتجهيز الجيش الأسرائيلي بها, وأثناء المؤتمر الصحفي الذي عقده في لندن سأله أحد الصحفيين قائلآ " لمن هذا السلاح يا سيد الرئيس!! في الوقت الذي أبرمت إتفاقية ( كامب ديفيد) مع مصر, وإتفاقية السلام مع الأردن, وسوريا مشغولة بالحرب الأهلية في لبنان, والمنظمات الفلسطينية تقاتل بعضها البعض في طرابلس والمخيمات ؟

فردً عليه مناحيم بيكن قائلآ " إن هناك دولة عربية ليس لدينا معاهدة سلام معها وتشكل خطورة على أمن أسرائيل ومستقبلها وهي دولة العراق, وأن تاريخنا وتوراتنا تذكرنا بما لا يدع مجالآ للشك بأن هذا الشعب قبل أكثر من 2500 سنة إرتكب أكبر جريمة شنعاء بحق شعبنا اليهودي عندما سباهم مرتين من أسرائيل الى بلاد ما بين النهرين ..

ولا يخفى على العالم ان هناك إتفاقية إستراتيجية بين أميركا وإسرائيل, بموجبها تلتزم الإدارة الأمريكية أي كانت في تأمين الحماية والدفاع عن دولة اسرئيل ضد أعدائها في المنطقة, ولقد شاهدنا الرئيس الراحل أنور السادات عندما وقع على إتفاقية إيقاف إطلاق النار في حرب تشرين عام 1973 قائلآ ( لقد حاربت خمسة أيام إسرائيل وفي اليوم السادس دخلنا في حرب مع أميركا) بسبب الدعم المادي واللوجستي الذي كانت تقدمه لأسرائيل، أن تقسيم العراق هو الهدف الأستراتيجي لأسرائيل, وكل من يقرأ مذكرات ( ديفيد بن كوريون) مؤسس الدولة اليهودية عام 1948 سيتأكد من ذلك, لأنه منذ ذلك الحين كان يوصي قادته بالعمل على تقسيم دول الأعداء المحيطة بالكيان الصهيوني وفي مقدمتهم العراق.

أطلق السناتور (جو بايدن) مبادرته المشهورة عام 1996 حول مستقبل العراق والمنطقة وقسم العراق الى ثلاث أقاليم, سني, شيعي, كوردي, وموثق بالخرائط والصور, وتجاهل باقي القوميات والطوائف ومنهم شعبنا (الكلداني السرياني الآشوري) وفي عام 2007 طرح مشروع تقسيم العراق أمام مجلس الشيوخ الأمريكي وتم التصويت عليه فكانت النتيجة 76 سناتور أيدً هذا المقترح و 24 سناتور رفضه ويعني هذا أن المشروع تم الموافقة عليه وأصبح قانونآ, ولكن غير ملزم للتنفيذ في الوقت الحاضر.

أن القرارات التي عمل بها الحاكم بول بريمر منذ الاحتلال الامريكي للعراق عام 2003 كانت تصب جميعها في مصلحة تفرقة وتقسيم العراق، فتوزيع السلطة على المكونات الثلاث الأكراد والسنة والشيعة، وتهميش القوميات والطوائف الاخرى، آلت الى تمزيق النسيج الوطني العراقي فالصراع بين هذه المكونات القومية والطائفية الرئيسية يزداد شدةً يومآ بعد يوم.

أما الأقليم الكردي في منطقة كوردستان فهو مؤهل ومهيأ الآن لكل الإحتمالات, ومن حقه تقرير مصيره متى ما يشعر بأن حكومة الشراكة في بغداد تشكل خطرآ على نظامهم وأمنهم في الأقليم الذي تأسس منذ عام 1991 بقرار دولي وبدعم مباشر من أميركا وبريطانيا وحظيً بتأييد المجتمع الدولي.

إذن فإن العراق على ارض الواقع هو مقسم أو في طريقه الى التقسيم وهذا يأتي في سياق التغيير الحاصل في المنطقة وإنسجامآ مع مواد الدستور العراقي الجديد, وهذه هي الحقيقة ولا يمكن إنكارها أو تجاهلها وعلينا البحث عن صيغة مناسبة لإدارة هذا الصراع وأيجاد حَلً لهذه الحالة المأساوية ولقد أثبت نظام الأقاليم في بعض الدول الأوربية جدارته في توفير العدالة والحرية للشعب, وهو أفضل الحلول في الوقت الحاضر للشعب العراقي قاطبة, لأنه على الأقل يوفر الخدمات وفرص العمل للمواطنين ويقلل من العمليات الإرهابية ويقضي على الفساد والمفسدين .

 
22 - 01 - 2017
القرآت : 2188
القسم : بحوث ودراسات


التعليقات
كن أول من يعلق على الموضوع


نرجو منكم الالتزام بإطار الانتقاد الذي لا يجرح وعدم التجاوز فى الطرح , سواء بالاستهزاء المبطن , او التجاوز على حقوق الآخرين لاختلاف وجهات النظر
الأسم: الحقل مطلوب.
البريد الألكتروني: الحقل مطلوب.خطأ في صيغة البريد الألكتروني
التعليق :
 الحقل مطلوب.أقل عدد خمسةأحرف.تجاوز العدد المطلوب.
 

 

مواضيع أخرى.... 

كشف تقرير خاص أعدّته جمعية تعمل على الحد من فجوات الفقر في الكيان الصهيوني عن بيانات مثيرة للقلق اذ بيَّن التقرير ان 29% من الإسرائيليين فقراء بدرجات متفاوتة، وقد وصل عدد الأطفال الفقراء إلى مليون طفل.

2018-01-07 08:38:22


قال 51% من اليهود العلمانيين يعتقدون أن حربا اهلية يمكن أن تنشب في الكيان الصهيوني، وأيد هذا الرأي 25% من اليهود المتدينين. جاء ذلك في استطلاع نشرته صحيفة "يديعوت أحرونوت"

2017-11-20 08:23:20


أفاد استطلاع رأي مع اقتراب السنة الدراسية في الجامعات داخل كيان العدو، بأن نحو ثلثي الطلاب يفكرون بالهجرة.

2017-10-25 08:15:33


أسئلة عدة تُطرح عن الزيارة الأخيرة للملك السعودي سلمان بن عبد العزيز إلى موسكو وسط بحث عن مخارج مقبولة في الملف السوري.

2017-10-14 09:55:50


"هناك خطر حرب تقليدية بين الولايات المتحدة الامريكية وكوريا الشمالية وليس هناك تخوف من حصول حرب نووية"، هذا الكلام لخبير في شؤون كوريا الشمالية

2017-09-10 08:40:08


في قمّة العدوان الإرهابي هذا تمسّكت سوريا بتعهّداتها في المشاريع المشتركة التي شنّت عليها من أجلها هذه الحرب مع كل من الجمهورية الإسلامية الإيرانية والاتحاد الروسي والصين الشعبية تباعاً

2017-09-10 08:34:03


بعد الرفض الدولي وخاصة رفض الدول الخمس الكبرى روسيا والصين وبريطانيا وفرنسا وألمانيا، لمحاولات أميركا المتكررة إثارة الشكوك حول التزام ايران بالاتفاق النووي،

2017-09-10 08:30:32


تنقسم المعارضة كانقسام الخلايا وتفتتها بمرض سرطاني، فيما يقودها نقص وطنيتها المكتسب إلى الهلاك الحتمي على سرير الخيانة الذي مارست عليه الرذيلة مقابل دراهم بخسة.

2017-09-10 08:26:47


لضرورات التوازن مع انتصارات حزب الله في الجرود، وصل الرئيس الحريري إلى الولايات المتحدة حيث جمعته لقاءات عديدة -لا يحظى بمثلها مسؤولون كثيرون- بالرئيس دونالد ترامب والعديد من المسؤولين في الكونغرس والحكومة والحزبين الجمهوري والديموقراطي، وكذلك في البنك الدولي وصندوق النقد الدولي.

2017-08-13 12:43:41


مع عودة الحديث في هذه الأيام عن مبادرة جديدة، لربما هي العاشرة، بعد الألف، لتسوية في المنطقة على أساس مبدأ «حل الدولتين»، واستنفار وسائل التضليل للترويج لقرب السلام مع العدو،

2017-08-13 12:39:52


قبل ان ينتقل مركز ثقل الطاقة من المياه الخليجية الدافئة الى شرق المتوسط كما هو متوقع في العقد المقبل من قرننا الراهن فان الدور في الازمة العالمية وقع على البيت الخليجي وعلى قطر والسعودية بشكل خاص حتى قيل انه بدأت سنوات الخليج السبع العجاف..!

2017-08-10 07:53:31


 

كتاب تعليم اللغة الفارسية 



كتاب تعليم اللغة الفارسية بصيغة فلاش


2017-09-20 11:27:13

فيديو
محاضرات نشاطات

آخر التعليقات

الناصر المكني

السلام عليكم انا أستاذ الإعلام والعلوم السياسية بالجامعة التونسية ومؤلف كتاب الإسلام والدستور. الناشر مجمع الاطرش للكتاب المختص. تونس 2014. ارجو منكم مدي باهم المراجع او الروابط او كتب في شكل pdf حول نظرية ولاية الفقيه التي تريد ان اخصص لها درسا لطلبي بالجامعة إما في درس النظريات السياسية او القانون الدستوري. علما وان المراجع تكاد تكون مفقودة في تونس. والسلام.

حول ولاية الفقيه في القرآن والسنة والدستور الإسلامي

عبدالله

السلام عليكم كيف احصل على كتاب رقم 2؟ وهل يمكن ارساله لي عبر البريد لاكتروني ؟؟ للعلم انا في البحرين لو ذهبت اليكم لي شرائه ارجو مساعه

حول كتاب تعليم اللغة الفارسية

مؤسسة النخب الأكاديمية

السلام عليكم أخوتنا الأعزاء لتنزيل الكتاب بصيغة بي دي أف انقر باليمين على (( الكتاب بصيغة PDF)) في أعلى الصفحة

أو الرابط التالي http://www.alnukhab.com/farsibook1_flip/farsibook1.pdf

وأختر حفظ باسم ثم اختر المكان المناسب لحفظ الملف ..

الكتاب متوفر للبيع لدى سفارة الجمهورية الإسلامية الإيرانية في بغداد حصراً ولكم الشكر

مؤسسة النخب الأكاديمية

حول كتاب تعليم اللغة الفارسية

بدر

ارجو إرسال نسخة من الكتاب على بريدى الاكترونى ولكم جزيل الشكر

حول كتاب تعليم اللغة الفارسية

بدر

الأخ /الأخت المسؤولة … حاولت داونلود الكتاب المذكور دون جدوى ، ارجو ان مساعدتي فى الحصول عليه ، بإرساله لى على بريدى الاكتروني ولكم جزيل الشكر … تحياتي د.نافع بدر

حول كتاب تعليم اللغة الفارسية





الأخبار من المراقب العراقي




عدد الزائرين الآن 14