منهج دراسي مهم من "غوغل" للأطفال

01 - 08 - 2017

تعمل شركة "غوغل" العملاقة على إطلاق برنامج تعليمي يهدف إلى توعية الأطفال حول التصيد الاحتيالي ومضايقات الإنترنت وكلمات المرور وقضايا أمن الإنترنت الأخرى، بحسب ما جاء في موقع theverge الأميركي. 



وأطلقت غوغل على البرنامج اسم Be Internet Awesome وهو يتضمن منهجاً دراسياً وشريط فيديو يسمى Interland. وقد تم تطويره بمساعدة من المعلمين، ومصوري الفيديو في يوتيوب، ومنظمات أمان الإنترنت ومحو الأمية، والمصادر المتاحة على الإنترنت مجاناً.

البرنامج الجديد يعالج المواضيع ذات الصلة بجميع الأعمار، على الرغم من ان الهدف الرئيسي منه هو الأطفال الأصغر سناً. ويتضمن البرنامج أقساماً حول كيفية الحد من مشاركة المعلومات الشخصية مع الأشخاص عبر الإنترنت، وتجنب الوقوع في عمليات الخداع أو هجمات التصيد الاحتيالي، وإنشاء كلمات مرور قوية، وتجنب السلوك السلبي عبر الإنترنت. وقالت غوغل إن البرنامج يتوافق مع معايير الجمعية الدولية للتكنولوجيا في التعليم.

يُذكر ان هذا البرنامج ليس الأول من نوعه من سلسلة برامج غوغل التعليمية التي تراوح بين الترويج لأجهزة Chromebook في الفصول الدراسية وصولاً إلى تقديم رحلات ميدانية افتراضية من خلال Cardboard
 
 

موقع جريدة النهار

.

القراءات : 10366
القسم : أخبار علمية

التعليقات