شركات النفط الامريكية تبحث مرحلة ما بعد داعش في ظل صراع روسي امريكي خفي في العراق!
   

شركات النفط الامريكية تبحث مرحلة ما بعد داعش في ظل صراع روسي امريكي خفي في العراق!






قالت مصادر في العاصمة الفرنسية باريس ان شركات النفط الاميركية بدأت في وضع استراتيجيتها للعمل في العراق والشرق الأوسط لمرحلة ما بعد نهاية تنظيم "داعش".

وأضافت المصادر في حديث لـ"موقع العهد" أن "كارتل النفط الامريكي شرع في نقاشات موسعة بين كبرى شركات النفط الاميركية، بعد ان أبلغتهم إدارة ترامب انها تستعد للعودة الى العراق عسكرياً بشكل كبير ومكثف"، كما افادت المصادر أن "واشنطن وضعت خططاً لتواجد عسكري أميركي طويل الأمد في الشمال والشرق السوريين".

مصادر فرنسية: شهد حالياً تعاوناً إيرانياً روسياً لوقف النفوذ الأميركي في العراق

المصادر الفرنسية قالت في حديثها لـ"العهد" إن "الرياح السياسية الداخلية الأميركية والدولية تجري على عكس ارادة الخطط العسكرية الاميركية، خصوصا بعد الزيارة التي قام بها نائب رئيس الحكومة العراقية نوري المالكي الى موسكو الاسبوع الماضي والتي أذنت بعودة روسيا كشريك كبير للعراق، حيث كانت تصريحات المالكي معبرة وقوية في كشف الواقع السياسي الدولي. ومما قاله المالكي: "من المعروف جيدا العلاقات التاريخية القوية بين روسيا والعراق، ونحن نتمنى ان يكون لروسيا تواجد ملموس في بلادنا على المستويين السياسي والعسكري، وبهذه الطريقة يصبح هناك توازن مفيد للمنطقة، لشعوبها ولبلدانها".

وقال المالكي في حديثه: "بغداد التي تدخل في مرحلة ما بعد القضاء على التواجد العسكري المباشر لتنظيم داعش، تعتقد ان لروسيا دورا كبيرا في حل غالبية المشاكل والازمات الدولية في منطقتنا وفي العالم".

وقد وجدت تصريحات المالكي صدىً إيجابيا عند الجانب الروسي، حيث أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين خلال استقباله المالكي في الكرملين أن "التعاون العسكري والتقني اصبح فعالا"، واضعاً العلاقة الروسية ـ العراقية في مشهد أوسع مستخدما تعبير "الوضع في المنطقة بشكل شامل"، في إشارة منه الى المحور الايراني العراقي السوري كأساس في مواجهة الإرهاب.

بغداد تعتقد ان لروسيا دورا كبيرا في حل غالبية المشاكل والازمات الدولية في منطقتنا وفي العالم

"في الحقيقة ما تريده بغداد هو وقف الاحلام الكردية في الاستقلال عن العراق"، تقول المصادر الفرنسية التي ذكرت أن "المالكي عقد صفقة تسلح مع روسيا عام 2012 بقيمة أربعة مليارات دولار لكنها أوقفت بسبب الضغوط الاميركية". وتشير المصادر الفرنسية الى أننا "نشهد حالياً تعاوناً إيرانياً روسياً لوقف النفوذ الأميركي في العراق"، وتضيف المصادر أنه "في العمق يتم تحقيق الحسابات العراقية بعدما لعبت قوات الحشد الشعبي دورا حاسما في القضاء على تنظيم داعش في الموصل. ومن المعروف موقف الحشد الرافض للهيمنة الاميركية في العراق"، وتلفت إلى أن "قوات الحشد سوف تُضم مستقبلاً الى قوات الجيش العراقي النظامية، وقد تمدد وجود الحشد الشعبي الى غرب العراق عند تلعفر بعدما وصل الى الحدود العراقية السورية جنوب شرق الحسكة وأصبح يسيطر على طرق الإمداد بين العراق وسوريا".

وتشير المعلومات الرسمية الى ان "عديد الحشد الشعبي يبلغ 120 الف مقاتل، ما يجعله القوة الأكبر في العراق، وهذا الامر يجعل ميزان القوى العسكرية في غير صالح أميركا و"إسرائيل"، حسب المصادر الفرنسية التي أشارت في السياق إلى خطاب امين عام حزب الله السيد حسن نصر الله الذي هدد فيه "إسرائيل"، من أن مئات الاف المقاتلين من العالم الإسلامي سوف يواجهونها في اية حرب مقبلة قد تشنها ضد لبنان". وقالت المصادر عينها ان "أمريكا وإسرائيل تأخذان بجدية تحركات وتهديدات حزب الله وهذا ما دفع إدارة ترامب الى الاستنجاد بروسيا لتوقيع اتفاق خفض التوتر في الجنوب السوري على الحدود السورية مع كل من الأردن وفلسطين".

ومن هنا يبدو ان "معركة التنف التي لاحت بوادرها قبل شهرين في طريقها الى الحسم لمصلحة ايران وحلفائها بعدما نجحت ايران وحلفاؤها في نقل المعركة الى "الحدود السورية مع اسرائيل" وهو ما دفع الاميركيين للقبول بالتهدئة في درعا.. وبالتالي هذا سيجعل القوات السورية وحلفاءها أقرب الى الوصول الى الحدود العراقية وحسم معركة التنف لصالحها" تختم المصادر الفرنسية حديثها.

كتب/ نضال حمادة

مركز حمورابي

 
01 - 08 - 2017
القرآت : 2146
القسم : القسم الثقافي


التعليقات
كن أول من يعلق على الموضوع


نرجو منكم الالتزام بإطار الانتقاد الذي لا يجرح وعدم التجاوز فى الطرح , سواء بالاستهزاء المبطن , او التجاوز على حقوق الآخرين لاختلاف وجهات النظر
الأسم: الحقل مطلوب.
البريد الألكتروني: الحقل مطلوب.خطأ في صيغة البريد الألكتروني
التعليق :
 الحقل مطلوب.أقل عدد خمسةأحرف.تجاوز العدد المطلوب.
 

 

مواضيع أخرى.... 

يمضي الطالب الجامعي ما يقارب 20 سنة في التعلّم، ما بين المدرسة والثانوية والجامعة، وأحيانًا تطول أكثر من ذلك بكثير. لكن التحدي الأبرز هو أن يستطيع بعد هذه السنين المديدة أن ينتج علمًا لا أن يحفظ العلم فقط.

2018-06-30 09:08:09


مفاضلة الحكام الصهاينة: ضياع القيم بين اللاأخلاقي والاجرامي

ابدى ستة رؤساء سابقين لجهاز لموساد الصهيوني قلقهم على مستقبل الكيان الصهيوني في ضوء السياسات المعتمدة لدى السلطات السياسية للكيان واجمعا ان شيئاً سيئاً حدث للقيادة وان نتنياهو تسلم السلطة وهي تعاني من أعراض مرضية، لكنه أوصلها إلى الحالة الخطيرة لمرض خبيث".

2018-06-30 09:03:39


 تلتقي برامج التثقيف الاسلامي عند محور مركزي يمثل الدورة الثقافية السنوية الأم التي تتفرع عنها وتتماهى معها كل برامج السنة والعمر. إنها دورة الأشهر الثلاثة رجب وشعبان وشهر رمضان.

2018-04-08 08:15:02


قد يخطر لبعضٍ، وفي الوهلة الأولى، وجود تناقض بين رؤيتي الإمام المتقدّمتَين. ومن هنا حاول بعض المحقّقين في آثار الإمام وتلامذته التركيز على محورية إحداهما واعتبار النظريّة الأخرى فرعاً للأولى

2018-02-11 07:39:00


الثورة والتحوّلات في الداخل والخارج
كانت الثورة بالدرجة الأولى تحوّلًا في المجتمع الإيراني، وبالدرجة الثانية في مجمل الأمّة الإسلاميّة. ومن ثمّ في المعادلات الكبيرة لعالم السياسة؛ إذ غيّرت جغرافيا القوّة في العالم، خصوصًا في بعض مناطق العالم.. كانت الثورة حدثا عظيما. واليوم، راحت هذه العظمة تبرز مؤشّراتها ودلائلها.

2018-02-11 07:19:23



لطالما تواردت الأسئلة في أذهاننا حول مسألة التشيّع، فهل أنّ كلّ من اعترف بالأئمّة أصبح شيعيّاً؟ وهل أنّ كلّ شيعيٍّ سينال الشفاعة يوم القيامة مهما كثُرت ذنوبه ومعاصيه، أم أنّ لهؤلاء صفاتٍ محدّدةً تميّزهم عمّن سواهم؟ والسؤال الأهمّ: هل كلّ الشيعة سيكونون جنوداً في جيش صاحب الزمان عجل الله تعالى فرجه الشريف عندما يظهر، أم أنّ للمناصرين أيضاً صفاتٍ خاصّة؟ ويبقى السؤال الأصعب الذي يجب أن يسأله كلّ منّا لنفسه: لو أنّني كنت في زمن الإمام الحسين عليه السلام هل كنت سأختار معسكره وأقاتل معه في وجه جيش كبير، أم أنّني سأكون ممّن كانت قلوبهم معه وسيوفهم عليه؟

2018-01-07 09:18:16



هو أبو وهب، بهلول بن عمرو الصيرفي الكوفيّ، وقيل: بهلول الصيرفيّ الكوفيّ، أبو وهيب. وقيل: اسمه البهلول، أو هو لقب له قبل إظهاره للجنون. ويدل عليه أنّ "بهلول" تُقرأ بالضمّ وجمعه "بهاليل" ومعناه السيّد الجامع لصفات الخير، والمرِح والضحّاك(1).

2018-01-07 09:08:58


يمكن لمن يقرأ فكر الإمام الخميني قدس سره المتعلق بالقدس وبالقضية الفلسطينية عموماً ان يقرأ من خلاله الاسس والبنى الفكرية السياسية للإمام الخميني قدس سره، هذه الاسس التي تعود في نهايتها إلى الاسلام المحمدي الاصيل المبني اساساً على قاعدة التوحيد الكبرى،

2018-01-07 08:59:45


تعريف:
هي أولى القبلتين وثالث الحرمين الشريفين بعد مكة والمدينة ، مسرح النبوات وزهرة المدائن ، وموضع انظار البشر منذ اقدم العصور.

2018-01-07 08:56:37


إن المرحلة التي يمر بها الإسلام الآن تمثل أخطر المراحل التي مرت بحياة هذا الدين الكريم، حيث أصبح أعداؤه يصرحون علانية بعدائهم له في وسط بلاد الإسلام وبين المسلمين،

2018-01-07 08:53:22


قال رئيس "لجنة التعريف ونشر رسالتي قائد الثورة الاسلامية الى شباب الغرب" الدكتور حميد رضا مقدم فر، اليوم الاحد، ان رسالة الامام الخامنئي أفشلت محاولات الاسلاموفويا في الغرب تحت ذريعة ارهاب تنظيم "داعش".

2018-01-07 08:44:29


 

كتاب تعليم اللغة الفارسية 



كتاب تعليم اللغة الفارسية بصيغة فلاش


2017-09-20 11:27:13

فيديو
محاضرات نشاطات

آخر التعليقات

مؤسسة النخب الأكاديمية

السلام عليكم أخوتنا الأعزاء لتنزيل الكتاب بصيغة بي دي أف انقر باليمين على (( الكتاب بصيغة PDF)) في أعلى الصفحة

أو الرابط التالي http://www.alnukhab.com/farsibook1_flip/farsibook1.pdf

وأختر حفظ باسم ثم اختر المكان المناسب لحفظ الملف ..

الكتاب متوفر للبيع لدى سفارة الجمهورية الإسلامية الإيرانية في بغداد حصراً ولكم الشكر

مؤسسة النخب الأكاديمية

حول كتاب تعليم اللغة الفارسية

بدر

ارجو إرسال نسخة من الكتاب على بريدى الاكترونى ولكم جزيل الشكر

حول كتاب تعليم اللغة الفارسية

بدر

الأخ /الأخت المسؤولة … حاولت داونلود الكتاب المذكور دون جدوى ، ارجو ان مساعدتي فى الحصول عليه ، بإرساله لى على بريدى الاكتروني ولكم جزيل الشكر … تحياتي د.نافع بدر

حول كتاب تعليم اللغة الفارسية

امل

السلام عليكم زرت العراق وبحثت في كربلاء وبغداد عن الكتاب ولم احصل عليه اين يمكنني الحصول عليه ولكم جزيل الشكر

حول كتاب تعليم اللغة الفارسية

دموع الزهراء جاسم

سلام عليكم ورحمة الله اني احب اللغه الفرسيه ... وريد اتعلمه ... وريد الكتاب ... لكن رابط الفلاش لا يعمل على من الممكن ارفاقه كملف pdf يكون اسهل واسرع للاستخدام شكرا جزيلا مع تحياتي الكم ... اود الحصول على الكتاب

حول كتاب تعليم اللغة الفارسية





الأخبار من المراقب العراقي




عدد الزائرين الآن 24