الحرب الناعمة في الجامعات:رضائي يكشف عن عميل لـ(CIA) مسؤول عن "التغلغل بإيران"
   

الحرب الناعمة في الجامعات:رضائي يكشف عن عميل لـ(CIA) مسؤول عن "التغلغل بإيران"






في خضم التقارير الكثيرة الواردة من إيران التي تفيد بتقدم الإصلاحيين في انتخابات مجلس الخبراء ومجلس الشورى الإيرانيين، بدأت أصوات مسؤولين إيرانيين تتحدث عن تغلغل غربي في الحياة الإيرانية.

 

 

وفي هذا الإطار، ذكر القائد الأسبق للحرس الثوري، محسن رضائي، أن موضوع تغلغل الغرب في ايران أمر حقيقي، ووعد بالكشف قريبا عن وثائق تثبت ذلك.

وأشار رضائي إلى أن عميل الـ(سي آي ايه) المسؤول عن مخطط التغلغل زار كل الجامعات في إيران، وفق وكالة فارس الإيرانية المقربة من الحرس الثوري، الثلاثاء.

كلام رضائي جاء ضمن حديثه عن الانتخابات التي جرت مؤخرا، وذلك خلال الملتقى الرابع العام للعلوم والهندسة الدفاعية لدى الحرس الثوري في جامعة الإمام الحسين.

وقال رضائي: إن العدو مارس ضدنا حربا ناعمة خلال الانتخابات الأخيرة، وقد دخل الساحة بإمكانات برمجية وسايبرية ضخمة.

وأوضح أنه يمكن مشاهدة نتائج هذه الحرب الناعمة في طهران أكثر من المحافظات، (تقدم فيها الإصلاحيون بشكل كبير)؛ نظرا لتوفر الإمكانات البرمجية والبنى التحتية السايبرية فيها أكثر من الأماكن الأخرى؛ حيث استغل العدو هذا الموضوع. وفق قوله.

وتطرق رضائي إلى موضوع التغلغل المعادي في البلاد بعد الاتفاق النووي، وقال: إن عميل منظمة سي آي ايه، الذي أنيطت به مسؤولية التغلغل في إيران، زار إيران في شهر حزيران/ يونيو الماضي، وتفقد كل الجامعات الإيرانية، وتعرف عليها، وسنكشف هذا الأمر في المستقبل بالوثائق.

وتابع: هذا الشخص هو الذي ذهب إلى روسيا بعد انفتاح الأجواء في الاتحاد السوفييتي السابق، وأيضا زار كوبا بعد انفتاح الأجواء فيها، وأيضا زار إيران بعد الاتفاق النووي.

وأشار رضائي إلى أن الأجانب (الأمريكيين) حين يتدخلون بالانتخابات، فلأنهم يريدون أن يديروا أمننا؛ لكي يعرقلوا عبر ذلك تطورنا. وفي الحقيقة، فهم لا يرغبون أن يحقق المسلمون -خاصة شعبنا- أي تقدم.

وتابع: حتى بالنسبة للسعودية العميلة لهم، لديهم المخطط ذاته، وحتى بالنسبة للشعب التركي أيضا؛ لأنهم لا يريدون أن تتطور شعوب العالم الإسلامي، لذلك نحن نواجه قوى متقدمة من حيث العلوم والتقنيات الهندسية، إذن علينا أن نعد أنفسنا لهذه المعارك.

ويرى رضائي أن مشكلة واشنطن الأساسية مع إيران ليست في القنبلة النووية، وإنما بسبب توصل إيران إلى التقنية النووية، وهذا الأمر يصدق أيضا في الصناعات الصاروخية.

وأشار رضائي إلى أن حرب إيران اليوم تتمثل في عدة مستويات، "فهناك المقاومة وهنا مواجهة التغلغل"، محذرا "العناصر الثورية من فقدان الروح الجهادية، وإذا سادت روح الاستكانة والدعة وطلب الراحة بين العناصر الثورية، فإن الإعصار الهائل الذي خططوه لنا سيضرب إيران عندئذ بشدة".

 

المصدر: مركز الحرب الناعمة للدراسات

 
17 - 07 - 2016
القرآت : 1152
القسم : القسم الثقافي


التعليقات
كن أول من يعلق على الموضوع


نرجو منكم الالتزام بإطار الانتقاد الذي لا يجرح وعدم التجاوز فى الطرح , سواء بالاستهزاء المبطن , او التجاوز على حقوق الآخرين لاختلاف وجهات النظر
الأسم: الحقل مطلوب.
البريد الألكتروني: الحقل مطلوب.خطأ في صيغة البريد الألكتروني
التعليق :
 الحقل مطلوب.أقل عدد خمسةأحرف.تجاوز العدد المطلوب.
 

 

مواضيع أخرى.... 

يمضي الطالب الجامعي ما يقارب 20 سنة في التعلّم، ما بين المدرسة والثانوية والجامعة، وأحيانًا تطول أكثر من ذلك بكثير. لكن التحدي الأبرز هو أن يستطيع بعد هذه السنين المديدة أن ينتج علمًا لا أن يحفظ العلم فقط.

2018-06-30 09:08:09


مفاضلة الحكام الصهاينة: ضياع القيم بين اللاأخلاقي والاجرامي

ابدى ستة رؤساء سابقين لجهاز لموساد الصهيوني قلقهم على مستقبل الكيان الصهيوني في ضوء السياسات المعتمدة لدى السلطات السياسية للكيان واجمعا ان شيئاً سيئاً حدث للقيادة وان نتنياهو تسلم السلطة وهي تعاني من أعراض مرضية، لكنه أوصلها إلى الحالة الخطيرة لمرض خبيث".

2018-06-30 09:03:39


 تلتقي برامج التثقيف الاسلامي عند محور مركزي يمثل الدورة الثقافية السنوية الأم التي تتفرع عنها وتتماهى معها كل برامج السنة والعمر. إنها دورة الأشهر الثلاثة رجب وشعبان وشهر رمضان.

2018-04-08 08:15:02


قد يخطر لبعضٍ، وفي الوهلة الأولى، وجود تناقض بين رؤيتي الإمام المتقدّمتَين. ومن هنا حاول بعض المحقّقين في آثار الإمام وتلامذته التركيز على محورية إحداهما واعتبار النظريّة الأخرى فرعاً للأولى

2018-02-11 07:39:00


الثورة والتحوّلات في الداخل والخارج
كانت الثورة بالدرجة الأولى تحوّلًا في المجتمع الإيراني، وبالدرجة الثانية في مجمل الأمّة الإسلاميّة. ومن ثمّ في المعادلات الكبيرة لعالم السياسة؛ إذ غيّرت جغرافيا القوّة في العالم، خصوصًا في بعض مناطق العالم.. كانت الثورة حدثا عظيما. واليوم، راحت هذه العظمة تبرز مؤشّراتها ودلائلها.

2018-02-11 07:19:23



لطالما تواردت الأسئلة في أذهاننا حول مسألة التشيّع، فهل أنّ كلّ من اعترف بالأئمّة أصبح شيعيّاً؟ وهل أنّ كلّ شيعيٍّ سينال الشفاعة يوم القيامة مهما كثُرت ذنوبه ومعاصيه، أم أنّ لهؤلاء صفاتٍ محدّدةً تميّزهم عمّن سواهم؟ والسؤال الأهمّ: هل كلّ الشيعة سيكونون جنوداً في جيش صاحب الزمان عجل الله تعالى فرجه الشريف عندما يظهر، أم أنّ للمناصرين أيضاً صفاتٍ خاصّة؟ ويبقى السؤال الأصعب الذي يجب أن يسأله كلّ منّا لنفسه: لو أنّني كنت في زمن الإمام الحسين عليه السلام هل كنت سأختار معسكره وأقاتل معه في وجه جيش كبير، أم أنّني سأكون ممّن كانت قلوبهم معه وسيوفهم عليه؟

2018-01-07 09:18:16



هو أبو وهب، بهلول بن عمرو الصيرفي الكوفيّ، وقيل: بهلول الصيرفيّ الكوفيّ، أبو وهيب. وقيل: اسمه البهلول، أو هو لقب له قبل إظهاره للجنون. ويدل عليه أنّ "بهلول" تُقرأ بالضمّ وجمعه "بهاليل" ومعناه السيّد الجامع لصفات الخير، والمرِح والضحّاك(1).

2018-01-07 09:08:58


يمكن لمن يقرأ فكر الإمام الخميني قدس سره المتعلق بالقدس وبالقضية الفلسطينية عموماً ان يقرأ من خلاله الاسس والبنى الفكرية السياسية للإمام الخميني قدس سره، هذه الاسس التي تعود في نهايتها إلى الاسلام المحمدي الاصيل المبني اساساً على قاعدة التوحيد الكبرى،

2018-01-07 08:59:45


تعريف:
هي أولى القبلتين وثالث الحرمين الشريفين بعد مكة والمدينة ، مسرح النبوات وزهرة المدائن ، وموضع انظار البشر منذ اقدم العصور.

2018-01-07 08:56:37


إن المرحلة التي يمر بها الإسلام الآن تمثل أخطر المراحل التي مرت بحياة هذا الدين الكريم، حيث أصبح أعداؤه يصرحون علانية بعدائهم له في وسط بلاد الإسلام وبين المسلمين،

2018-01-07 08:53:22


قال رئيس "لجنة التعريف ونشر رسالتي قائد الثورة الاسلامية الى شباب الغرب" الدكتور حميد رضا مقدم فر، اليوم الاحد، ان رسالة الامام الخامنئي أفشلت محاولات الاسلاموفويا في الغرب تحت ذريعة ارهاب تنظيم "داعش".

2018-01-07 08:44:29


 

كتاب تعليم اللغة الفارسية 



كتاب تعليم اللغة الفارسية بصيغة فلاش


2017-09-20 11:27:13

فيديو
محاضرات نشاطات




الأخبار من المراقب العراقي




عدد الزائرين الآن 18