التغير المناخي قد يرفع عدد الأوروبيين المصابين بأحد انواع الحساسية الى 70 مليونًا عام 2050
   

التغير المناخي قد يرفع عدد الأوروبيين المصابين بأحد انواع الحساسية الى 70 مليونًا عام 2050






أظهرت دراسة علمية حديثة أن التغير المناخي يمكن أن يؤدي إلى زيادة أعداد الأوروبيين المصابين بحساسية على عشبة الرجيد من 33 مليونًا حاليًا إلى 77 مليونًا مع حلول العام 2050.

وتسبب حبوب لقاح هذه العشبة التي يعود أصلها الى اميركا الشمالية، حساسية قوية لدى بعض الأشخاص، وهي باتت منتشرة في وسط أوروبا وجنوبها وفي أجزاء من فرنسا رغم وجود حملات متواصلة لاجتثاثها، إضافة إلى أستراليا واليابان وأميركا الجنوبية.

وتندرج الحساسية على هذه العشبة، ضمن أنواع الحساسية على حبوب لقاح النبات والحساسية الموسمية التي تصيب بدرجات مختلفة 40 % من الأوروبيين.

في السياق، قال إيان لايك المشرف على الدراسة المنشورة في مجلة "انفايرمنتال هيلث برسبكتيفز"، "انها الدراسة الاولى التي تلحظ اثر التغير المناخي".
وتوقع الباحثون ان يصل عدد المصابين بالحساسية في اوروبا الى 77 مليونًا، اعتمادًا على فرضياتهم حول انتشار هذه العشبة.

وبحسب الباحثين، فان ثلثي هذا الانتشار سببه التغير المناخي، اما الثلث الباقي فهو طبيعي.

ولكن في حال اتخاذ ما يلزم من اجراءات لمكافحة انتشار هذه العشبة، فإن عدد المصابين بالحساسية قد لا يزيد عن 52 مليونًا في العام 2050، اما في حال عدم التصدي بتاتًا لانتشارها فإن العدد قد يرتفع الى 107 ملايين، إضافة إلى تفاقم الحالات لدى المصابين بسبب ارتفاع تركز حبوب اللقاح في الجو.

ويبلغ طول هذه النبتة مترًا و80 سنتيمترا، وهي شديدة المقاومة للظروف المحيطة ويمكنها ان تتكيف في كافة البيئات، فهي تقاوم الجفاف وتنتج حبوب لقاح يمكن ان تبقى حية عشرة اعوام تحت الارض.

 
27 - 08 - 2016
القرآت : 4292
القسم : أخبار علمية


التعليقات
كن أول من يعلق على الموضوع


نرجو منكم الالتزام بإطار الانتقاد الذي لا يجرح وعدم التجاوز فى الطرح , سواء بالاستهزاء المبطن , او التجاوز على حقوق الآخرين لاختلاف وجهات النظر
الأسم: الحقل مطلوب.
البريد الألكتروني: الحقل مطلوب.خطأ في صيغة البريد الألكتروني
التعليق :
 الحقل مطلوب.أقل عدد خمسةأحرف.تجاوز العدد المطلوب.
 

 

مواضيع أخرى.... 

تمكّن أحد المخترعين الأميركيين من تصميم آلة حاسبة ترمي إلى رفع مستوى الذكاء لدى مستخدميها، والحد من الاعتماد المطلق على نتائج المعادلات الحسابية، مشيراً إلى أنه "في حال كان تقدير المستخدم قريباً نسبياً من الإجابة الصحيحة

2017-10-25 08:28:38


كشفت دراسة جديدة في جامعة "تورنتو" أنّ غسل الأيدي لا يجعلها نظيفة فقط، ولكن يمكن أن يساعد في تخليص الدماغ من الأفكار القديمة وإعادة ترتيب الأفكار.

2017-08-10 07:42:40


يتهم الكثير من الأبحاث الأكاديمية بشكل عام وفي مجال التربية والتعليم بشكل خاص بأنها تميل إلى التنظير والتقعر، بجانب التحذلق عبر استخدام ألفاظ عصية على الفهم، بالإضافة إلى الانفصال عن الواقع الذي نعيشه

2017-08-09 07:44:38


معظم الأولاد الذين نعرفهم يملكون حسابات على مواقع التواصل الاجتماعي من «فايسبوك» و«تويتر»، وصولاً إلى «إنستغرام». في تقرير نشرته مؤسسة the common sense، تبين أن الأولاد بين عمر 8 سنوات و12 سنة يقضون 6 ساعات يومياً أمام الشاشات المختلفة من تلفزيون وكمبيوتر وهاتف،

2017-08-09 07:23:30


تعمل شركة "غوغل" العملاقة على إطلاق برنامج تعليمي يهدف إلى توعية الأطفال حول التصيد الاحتيالي ومضايقات الإنترنت وكلمات المرور وقضايا أمن الإنترنت الأخرى، بحسب ما جاء في موقع theverge الأميركي. 

2017-08-01 08:34:51


من منا لا يعرف بعد تقنية الـ WiFi التي نستعملها كثيراً وبشكل يومي وعلى جميع أجهزتنا المحمولة، الأمر الذي دفع بالشركات الى تطويرها واضافة خصائص جديدة لها ابتداءً من السرعة في نقل البيانات وصولاً الى إضفاء المزيد من تقنية الأمان والخصوصية عليها؟ 

2017-08-01 08:32:21


تُعتبر أجهزة الكومبيوتر أقوى من البشر عندما يتعلّق الأمر بتنفيذ تعليمات محدّدة خطوةً خطوة، فيما يتفوّق العقل البشري على الكومبيوتر في المهام التي لا يمكن تحليلها وتجزئتها بسهولة إلى خطوات بسيطة متتابعة.

2017-08-01 08:30:23


عندما تصل درجات الحرارة لأكثر من 40 درجة مئوية، ينصح الأطباء بتناول ما لا يقل عن12 كوباً من المياه يومياً، لتعويض النقص الحاد في السوائل بالجسم، والتي قد يفقدها نتيجة العرق الغزير والتعرض للحرارة العالية والرطوبة الشديدة.

2017-08-01 08:27:57


لسنوات ظلت دراسة الميكروبات محدودةً بالتقنيات المتاحة المعتمدة على فصل نوع واحد من الميكروبات في أنواع خاصة من المزارع الخاصة بالبكتيريا أو الفيروسات أو الفطريات، طريقة لم تكن ناجحة بما يكفي، بعدما تبين أن عدد الكائنات الدقيقة التي لا يمكن فصلها من خلالها يفوق بكثير تلك التي يمكن زراعتها

2017-07-31 08:17:06


دراسة علمية حديثة تكشف عن وصلة عصبية بين مناطق الدماغ التى يجري تفعيلها عندما يمارس أحد الأفراد سلوك الكرم، ومنطقة الدماغ المسؤولة عن الشعور بالسعادة.

2017-07-31 08:08:04


  "إن معلوماتك الجينية لابد أن تكون تحت سيطرتك أنت وحدك"، هكذا يقول إعلان لشركة الاختبارات الوراثية الأميركية التي تتعامل مع المستهلك مباشرة "23 وأنا" (23andMe).

2017-02-01 07:34:58


 

كتاب تعليم اللغة الفارسية 



كتاب تعليم اللغة الفارسية بصيغة فلاش


2017-09-20 11:27:13

فيديو
محاضرات نشاطات

آخر التعليقات

مؤسسة النخب الأكاديمية

السلام عليكم أخوتنا الأعزاء لتنزيل الكتاب بصيغة بي دي أف انقر باليمين على (( الكتاب بصيغة PDF)) في أعلى الصفحة

أو الرابط التالي http://www.alnukhab.com/farsibook1_flip/farsibook1.pdf

وأختر حفظ باسم ثم اختر المكان المناسب لحفظ الملف ..

الكتاب متوفر للبيع لدى سفارة الجمهورية الإسلامية الإيرانية في بغداد حصراً ولكم الشكر

مؤسسة النخب الأكاديمية

حول كتاب تعليم اللغة الفارسية

بدر

ارجو إرسال نسخة من الكتاب على بريدى الاكترونى ولكم جزيل الشكر

حول كتاب تعليم اللغة الفارسية

بدر

الأخ /الأخت المسؤولة … حاولت داونلود الكتاب المذكور دون جدوى ، ارجو ان مساعدتي فى الحصول عليه ، بإرساله لى على بريدى الاكتروني ولكم جزيل الشكر … تحياتي د.نافع بدر

حول كتاب تعليم اللغة الفارسية

امل

السلام عليكم زرت العراق وبحثت في كربلاء وبغداد عن الكتاب ولم احصل عليه اين يمكنني الحصول عليه ولكم جزيل الشكر

حول كتاب تعليم اللغة الفارسية

دموع الزهراء جاسم

سلام عليكم ورحمة الله اني احب اللغه الفرسيه ... وريد اتعلمه ... وريد الكتاب ... لكن رابط الفلاش لا يعمل على من الممكن ارفاقه كملف pdf يكون اسهل واسرع للاستخدام شكرا جزيلا مع تحياتي الكم ... اود الحصول على الكتاب

حول كتاب تعليم اللغة الفارسية





الأخبار من المراقب العراقي




عدد الزائرين الآن 24