من نحن
   

من نحن






المقدمة

لايمكن لامة ان تنهض وتحقق تقدماً في أي مجال من مجالات الحياة الا بالاعتماد على رواد نهضتها الا وهم العلماء والأكاديميون فضلاً عن الشباب وهذه قضية تعد واحدة من المسلمات التي يتسالم عليها كحقيقة عند كل الامم ومن هنا نرى ان العراق اليوم بأمس الحاجة إلى نهضة أبنائه به نحو التقدم والرقي والخلاص من الاستكبار وبناءه بناءاً صحيحاً

إذا كان عماد كل أمة بشبابها باعتبارهم الطاقة الحيوية في بناء الامة وفي رسم مستقبلها فإن الشباب في العراق يقعون اليوم تحت تأثير الثقافة الغربية الخطيرة التي تريد حرف هذه الشريحة عن مسارها الصحيح وتحطيم القيم الأخلاقية الرفيعة لديهم وزرع مفاهيم بديلة عن الدين وتتماشى مع الحضارة الغربية حتى يتمكنوا من غرس جذورهم في أمتنا

 

وتصدياً لكل هذه العوامل التي تمربنا أنبثق شعاع مؤسسة النخب الأكاديمية لتكون البذرة الأساسية للأساتذه وطلبة العراق تهدف المؤسسة من خلال أنشطتها وأعمالها إلى ابراز الجانب العلمي للإنسان الحر الواعي من خلال بناء نماذج طلابية تكون هي القدوة في كل الميادين العمل المتنوع والإسهام في تطوير التربية والتعليم العالي لاسيما الجوانب الحياتية منها بصفة عامة وبمختلف التخصصات والفروع النظرية والتطبيقية بأعتماد الأساليب الحديثة والمبتكرة في التربية والتعليم والتطبيق والتدريب والتأهيل ورصد ومتابعة وتأمين وتأهيل الكوادر الأكاديمية العلمية المتميزة القادرة فيما بعد التخرج على تحمل مسؤولية العمل الميداني وتوثيق الروابط العلمية والثقافية مع الجامعات والمراكز البحثية المتميزة بما يساعد على تطوير المؤسسة وتعزيز مكانتها العلمية في العراق وتساعد المؤسسة على البناء الذاتي للطلاب وعلى كافة الصعد السياسية والاجتماعية والتربوية والروحية .  

 

بعض الدورات التي تعمل المؤسسة لإقامتها :

تسعى المؤسسة إلى تحقيق هدفها الاسمى من خلال بناء قواعد طلابية تهتم بالعمل الرسالي وبث روح التسامح والوعي الفكري من خلال إقامتها دورات مستمرة على مدار السنة هذه الدورات تشمل جميع الاختصاصات( دورات في التنمية البشرية , الاعلام والصحافة , العلوم الاسلامية ,   التأريخ السياسي , الإدراة الاقتصاد ,  الجغرافيا ,  علوم الحاسبة ,   المنطق ,  العلوم السياسية,.......... الخ  ) وبأشراف الأساتذه الاكفاء من الجامعات العراقية  وتعمل على كسب الطالب مهارات الفنية في مجالات الحياة العامة .

وتقوم المؤسسة بأرسال الطلبة خارج العراق بالتعاون مع المؤسسات والمراكز العلمية والجامعات لاقامة دورات للطلبة    الغرض منها رفع مستوى العلمي للطلاب  بالتنسيق مع اساتذه من خارج العراق وهناك تنسيق مع المؤسسات العراقية الاخرى لإقامة دورات مع المؤسسة داخل مقر المؤسسة من اجل اعداد كوادر طلابية قادرة على أداء العمل الرسالي .

 

 من اهداف المؤسسة

1.    خلق روح الوعي الفكري و القيادي بين طبقات الطلاب و الحث على التنافس العلمي بين المستويات كافة .

2.    الترغيب في الدراسات و البحوث العلمية و التشجيع على النضوج الفكري و الأدراكي بتسهيل سبل المعرفة التطبيقية و النظرية من خلال الدعم المادي و المعنوي في كافة مجالات العلوم من ترجمة و تدريب و نشر .

3.    الاهتمام بتطوير المراكز العلمية و البحثية للمؤسسة و توظيفها و النهوض بحركة البحث العلمي و التأليف و الترجمة و النشر و التدريب و تزويدها بما يحول يكفل خدمة العاملين فيها و الطلبة و المجتمع المحلي .

4.    تذليل ما يحول بين الباحث و المبادرة و تسهيل سبل التأهيل لأي دور يؤدي الى القيادة .

5.    المساهمة في التقدم الثقافي و الاجتماعي و الأقتصادي للمجتمع بالعمل على تلبية احتياجات المجتمع و المشاركة الفاعلة في تنميته و التعاون مع المنظمات و المؤسسات العامة و الخاصة ذات العلاقة .

6.    الترويج لثقافة مجتمع عراقي اكثر اندماجا من خلال التنوع الثقافي و الفكري و العرقي و المذهبي .

7.    رفع الوعي في مجالات احترام الحريات الفردية بالانسجام مع المبادئ التي تضمنها الإعلان العالمي لحقوق الإنسان مع التركيز على حقوق المرأة و الطفل لما لها من أهمية خاصة و السعي من اجل حقوق اكثر للإنسان عامة وفق مبادئ الشرعة الدولية للإمم المتحدة .

8.    التواصل العلمي و الثقافي بالمؤسسات ذات الاهتمام المشترك و تبادل الدراسات الرصينة و البحوث الهادفة .

 

بعض الانشطة التي تعمل المؤسسة لتحقيقها :

1.    تنظيم المؤتمرات: يهدف إلى تقوية العلاقات و الروابط بين الطلاب و أعضاء الهيئة التدريسية و اشاعة جو الألفة و المحبة وتبادل الخبرات و المهارات و المعارف .

2.    الرحلات : و تهدف إلى تعريف الطلاب ببلادهم و تقوية الروابط بينهم و التعرف على الانجازات الحضارية و العمرانية في مختلف مناطق العراق , أضافة إلى تنمية المهارات القيادية للطلاب و اكتشاف مواهبهم و طاقتهم .

3.    الزيارات : و تهدف إلى تنمية معارف الطلاب بالمؤسسات و الهيئات الحكومية و اهلية , و إكساب الطلاب مهارات التعامل مع الآخرين و الربط بين الجوانب النظرية و التطبيقية في حياة الطالب أنواعها : زيارات دينية , زيارات اجتماعية , زيارات ترفيهية .

4.    المعارض : وتهدف إلى ربط الجامعة بالمجتمع , وإثراء الجوانب المعرفية لمرتادي المعارض , مع توظيف هذه المعارض بما يتناسب مع اهتمام طلاب الجامعة إضافة إلى دعم المادي للأنشطة الطلابية

5.    القاءات الطلابية : وتهدف إلى زيادة أواصر المحبة والتعاون والتعارف بين الطلاب وبث روح المنافسة والحماس بينهم , وتعويدهم على الاعتماد على النفس وتحمل المسؤولية ,اضافة إلى الترفيه والترويح وإتراء الجوانب السلوكية .

6.    أقامة المخيمات الكشفية

7.    تنظيم الندوات والمحاضرات في الجامعات العراقية

8.    العمل على فتح الورش المهنية بالتعاون مع المؤسسات الحكومية ومؤسسات المجتمع المدني

9.    أقامة مسابقات فكرية شهرية الغرض منها تنمية الطالب علمياً 

 

هذا ومن الله التوفيق

 
30 - 06 - 2013
القرآت : 14047
القسم : أرشيف


التعليقات
التعليقات معلقة لهذا الموضوع ...

كتاب تعليم اللغة الفارسية 



كتاب تعليم اللغة الفارسية بصيغة فلاش


2017-09-20 11:27:13

فيديو
محاضرات نشاطات

آخر التعليقات

مؤسسة النخب الأكاديمية

وعليكم السلام ورحمة الله

الأخ هشام من الجزائر

للأسف لا تتوفر لدينا نسخة بي دي اف الرابط للكتاب بصيغة فلاش فقط متوفر على الموقع

http://alnukhab.com/index.php?rsid=1212

شكراً لتواصلكم معنا

حول دورة تعليم اللغة الفارسية

مؤسسة النخب الأكاديمية

وعليكم السلام ورحمة الله

دورة تعليم اللغة الفارسية محدودة العدد ومخصصة لطلبة الجامعات فقط شكراً لتواصلكم معنا

حول محاضرات

مؤسسة النخب الأكاديمية

وعليكم السلام ورحمة الله

الأخ حسين والأخت فطوم

بالنسبة لرابط الكتاب فهذا ما حصلنا عليه من الأستاذة مدرسة اللغة الفارسية كصيغة فلاش وليس لدينا نسخة PDF للأسف شكراً لكم ولمروركم الكريم

حول كتاب تعليم اللغة الفارسية

حسين

السلام عليكم .بارك الله بجهودكم ووفقكم .ممكن اعرف كيف استطيع الحصول على كتب منهج التدريس جزاكم الله خيرا .حتى استطيع المتابعة معكم .....مع جزيل الشكر والامتنان....

حول كتاب تعليم اللغة الفارسية

اوراق الربيع

السلام عليكم . وفقكم الله تعالى .احتاج الى تعلم اللغة الفارسيه

حول محاضرات





الأخبار من المراقب العراقي




عدد الزائرين الآن 16